إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-06-26 12:36
إيران تقرر دعوة السعودية لحضور قمة دول عدم الانحياز


دعت إيران خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لحضور قمة دول عدم الانحياز التي ستعقد خلال شهر أغسطس المقبل.
وأعلنت إيران اليوم على لسان مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبد اللهيان أنها ستسلِّم الملك عبد الله بن عبد العزيز دعوة من الرئيس محمود أحمدي نجاد لحضور قمة دول عدم الانحياز، التي ستعقد في طهران في شهر أغسطس المقبل.
ونفي عبد اللهيان ما ذكرته التقارير الإخبارية من أن بلاده قد قررت عدم دعوة الملك السعودي لحضور قمة عدم الانحياز في طهران، مشيرًا إلى أن وزارة الخارجية الإيرانية تتابع بشكل جاد موضوع إعدام 18 مواطنًا إيرانيًّا في السعودية بتهمة تهريب المخدرات، مؤكدًا أنه لا يمكن اعتبار الإجراء السعودي إجراءً عاديًّا.
وعبَّر مساعد وزير الخارجية الإيرانية عن تهانيه للأمير سلمان بن عبد العزيز، وقال: "إننا نتوقع في مرحلة تولي ولي العهد السعودي الجديد إعادة النظر في مواقف السعودية تجاه التطورات في البحرين وسوريا وتوليها دورًا إيجابيًّا".
وكانت وسائل إعلام قد ذكرت قبل أيام أن إيران قررت عدم دعوة المملكة العربية السعودية لحضور قمة عدم الانحياز، بسبب صدور حكم قضائي بإعدام 18 مواطنًا إيرانيًّا في السعودية بتهمة تهريب المخدرات.
وتوترت العلاقات بين إيران والسعودية بشكل كبير منذ نشر قوات سعودية في 2011 في البحرين للمساعدة في حفظ الأمن والاستقرار بعد سلسلة من أعمال الشغب والاحتجاجات الشيعية المدعومة من إيران، والتي اتضح لاحقًا أنها كانت تهدف إلى قلب نظام الحكم في المملكة الخليجية. كما دأبت طهران على التدخل في الشئون الداخلية لدول الخليج؛ ما يثير استياءً وغضبًا واسعًا لدى تلك الدول.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا