إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-06-26 12:34
 التحقيق مع شفيق في تهم الفساد خلال الأيام القادمة


كشف مصدر قضائي أنه سيتم استدعاء الفريق أحمد شفيق للتحقيق معه في البلاغات المقدمة ضده، التي تتهمه بالفساد خلال فترة توليه وزارة الطيران المدني، خلال عهد الرئيس المخلوع.
وأوضح المصدر أن المستشار هشام رؤوف القاضي المنتدب للتحقيق في بلاغات فساد وزارة الطيران المدني، سيصدر قرارًا باستدعاء الفريق أحمد شفيق رئيس وزراء مصر الأسبق؛ للتحقيق معه في البلاغات التي تتهمه بارتكاب وقائع فساد إبان توليه مهام وزارة الطيران، خلال السنوات الأخيرة.
وقال: "إن قرار استدعاء شفيق للتحقيق معه سيصدر خلال أيام قليلة، بمجرد أن يتم الانتهاء من الاستماع لمقدمي البلاغات، والحصول على المستندات التي بحوزتهم للتأكد من صحة اتهاماتهم"، مشيرًا إلى أنه بانتظار تقديم وزارة الطيران المدني الوثائق اللازمة الخاصة بالصفقات التي تمت خلال تولي شفيق للوزارة، ليتمكن الخبراء المنتدبون من الاطلاع عليها، وتحديد أوجه إهدار المال العام فيها.
وأكد أن المستشار هشام رؤوف فتح التحقيق في 11 بلاغًا جديدًا، ويجري الاستماع بشكل يومي لأقوال مقدمي تلك البلاغات من موظفي وزارة الطيران، وتم الانتهاء من التحقيق في 54 واقعة فساد ضد شفيق تم ذكرها في 14 بلاغًا مقدمًا في وقت سابق، وفقًا لما ذكرته بوابة الشروق.
كما كشف المستشار أسامة الصعيدي القاضي المنتدب للتحقيق في بلاغ عصام سلطان ضد شفيق، أنه استعجل تقارير لجنة خبراء الكسب غير المشروع وخبراء الشهر العقاري، حول الأرض البالغ مساحتها 40 ألف متر، والواقعة على البحيرات المرة بمحافظة الإسماعيلية، التي حصل عليها علاء وجمال مبارك، من جمعية الطيارين بأمر من الفريق أحمد شفيق، وكذلك تحريات الرقابة الإدارية والإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية حول الواقعة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا