إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-11-19 10:13
الكنيسة تنسحب من التأسيسية وسط مخاوف مجتمعية


أعلنت الكنيسة القبطية الكاثوليكية وبالاتفاق مع بقية الكنائس الكاثوليكية المصرية انسحابها من عضوية اللجنة التأسيسية للدستور.

وأشارت الكنيسة، في بيان أصدرته، إلى أنها أرادت "أن تتعاون وسائر الكنائس في مصر مع اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور برغم ما شابها منذ البداية من عوار (...)، كما جاء تشكيلها في المرة الثانية مخيباً للآمال ولا يعبر عن كل أطياف المجتمع. ورغم ذلك فقد شاركت الكنيسة الكاثوليكية إيجابيا بكل طاقتها في صياغة الدستور".

وأشار البيان إلى أنه "وانطلاقاً من حرصها على وحدة الوطن وتماسك بنيانه لم تعارض الكنيسة الكاثوليكية أن يتضمن الدستور المادة الثانية كما نص عليها دستور 1971، على ألا يعطي ذلك فرصة لصياغة دستور يحمل صبغة دينية"، مضيفاً أن للكنيسة رؤية واضحة فيما يخص العدالة والسلام الاجتماعي وحقوق الإنسان لم تجد لهما أي صدى في مسودة الدستور.

وتابع: "وعليه فقد حاولت الكنيسة جاهدة أن تتمسك حتى النهاية بكل بارقة أمل في صياغة دستور يرضي الجميع، دستور لا يهدر حقوق أغلب قوى المجتمع، كالمرآة والقضاء ومنظمات حقوق الإنسان والمبدعين والفنانين والأدباء ورجال الإعلام والقوى السياسية وسكان الأطراف الحدودية إلخ، غير أن إصراراً ما في المقابل كان يعوق تلك التطلعات".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا