إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-11-18 11:42


أكد حزب مصر القوية المرتبط باسم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح أن دماء المصريين الآن في رقبة من تولى مسئولية حكمها وأبقى على الفاسدين في أماكنهم، وذلك تعقيبًا على كارثة أسيوط التي راح ضحيتها 51 شخصًا بينهم 49 تلميذًا.
وقال الحزب في بيانه: "دماء تلاميذ أسيوط الذين دهسهم القطار بغير رحمة لأجسادهم النحيلة خير شاهد على أن فساد السلطة وإهمالها باقٍ لم يتغير وباقٍ بمحلياته، وقيادات هيئاته، باقٍ بروتينه والتغاضي عن محاسبة مفسديه بفقدانه بوصلة أولويات الإنفاق".
وأضاف الحزب: "يبدو أن الثورة قامت في مصر، لتتبدل فقط مواقع السلطة، وليبقى غالبية المصريين في مواقعهم التي شغلوها في كل العهود السابقة، ليبقوا في زوايا الإهمال، والنسيان، والتجاهل، والتهميش، ويبدو أن دماء المصريين العزيزة لن يتوقف سيلانها قريبًا من فعل سيف الفساد، يبدو أن مُفقري مصر ومهمشيها ما زالوا ركنها الضعيف الذي لا تهتم به سلطة، ولا ينشغل به ساسة".
وأردف البيان: "معركة الهوية المفتعلة التي يتصارع حولها كثير من النخبة السياسية تعبر عن عمى حقيقي في البصيرة، وتعبر عن انفصال هذه النوعية من النخبة عن الشارع، وعن الواقع الأليم الذي يعيشه المصريون".
وذكَّر البيان أن الحزب طالب من الرئيس محمد مرسي مرارًا وتكرارًا أن يثور على الفساد، مضيفًا: "لكن الرئيس ما زال مصرًّا على التعامل مع الفاسدين بمنطق المصلحة الضيقة ظنًّا أن فيهم من يمتلك خبرة أو ينقل تجربة، بل واستعان بكثير منهم في مواقع تنفيذية أوصلتنا إلى ما وصلنا إليه".
وقال حزب مصر القوية: "دماء المصريين الغالية في رقبة من تحمل مسئولية حكمها، ومن أبقى على كل فاسد في مكانه، مهما اختلقت المبررات، ومهما تعددت الأسباب، نعم هذه الدماء في رقبة الحكومة، وفي رقبة الرئيس لأنه رأس السلطة التنفيذية في مصر".
وطالب بكل حزم بإقصاء كل قيادات السكك الحديدية، وكل القيادات المحلية في محافظة أسيوط، وبمحاسبة كل المسؤولين عن هذه الحادثة، ووضع خطة زمنية قصيرة الأجل لتشغيل وإصلاح كل مزلقانات السكك الحديدية في مصر وفقًا لمعايير السلامة الدولية، كبداية لوضع خطة شاملة زمنية حقيقية لإصلاح "العطب" الذي أصاب كل مرافق مصر العامة على يد النظام السابق.
وطالب الحزب بأن يعترف الرئيس والحكومة بشجاعة بأنهم لا يملكون مشروعًا حقيقيًّا لإصلاح فساد النظام السابق، وأن يستعينوا بكل الخبرات المصرية في هذا الإصلاح المنتظر.
ولقي حوالي 47 طفلاً حتفهم بسبب تصادم قطار بحافلة مدرسة خاصة بمدينة منفلوط بمحافظة أسيوط بسبب اصطدام قطار في الثامنة صباحًا بأتوبيس مدارس بمدينة منفلوط.
ونظم أولياء أمور الطلاب الذين تعرضوا لحادث اصطدام قطار بالأتوبيس الذي كانوا يستقلونه صباح السبت تظاهرة حاشدة في موقع الحادث، طالبوا خلالها بإعدام المسؤولين عنه.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا