إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-06-24 02:27
الموريتانيون يتمسكون برحيل الرئيس


قال زعيم المعارضة الموريتانية أحمد ولد داداه: إن الشعب الموريتاني أوضح في أكثر من مناسبة أنه يريد رحيل الرئيس محمد ولد عبد العزيز.
وقال زعيم المعارضة خلال مهرجان شعبي حاشد أقيم أمس في ميدان ابن عباس على شارع جمال عبد الناصر وسط نواكشوط: "إن المواطنين يعانون من ارتفاع الأسعار وسوء معالجة النظام للأوضاع الاقتصادية، فالأسعار مرتفعة والمعيشة غالية والثروة الحيوانية اندثرت"، متهمًا الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بالزج بالبلاد في "حرب خاسرة" في شمال مالي.
وشدد ولد داداه على أن النظام فقد مصداقيته في الخارج وأساء لعلاقات موريتانيا مع جيرانها، مستشهدًا بالحالة المالية.
واعتبر زعيم المعارضة أن الوضع الراهن يستدعي رحيل النظام وحكومته بعد أن "أحرقا" الأخضر.. وتساءل عن وضعية الجيش، وإن كان مع عزيز أم ضده.
وقد خرج الآلاف من الموريتانيين مساء أمس السبت في مسيرة حاشدة للمطالبة برحيل نظام الرئيس محمد ولد عبدالعزيز الذي يحكم البلاد منذ 2008.
ورفع المتظاهرون في مسيرة "الحشد الكبير من أجل الرحيل" التي انطلقت من أمام ملعب العاصمة باتجاه ساحة ابن عباس شعارات تطالب برحيل النظام ولافتات كتب عليها "ارحل" و"لا نريد حكم العسكر" وغيرها، وفقًا للعربية. نت.
والتحق زعماء أحزاب المعارضة الموريتانية بالمسيرة التي انتهت بمهرجان خطابي جدد فيه المعارضون الدعوة للرئيس ولد عبدالعزيز بالرحيل وتجنيب البلاد ما لا تحمد عقباه، والبحث عن حلول توافقية لإدارة البلاد خلال المرحلة القادمة.
وهذه هي ثاني مسيرة تنظمها المعارضة في ظرف ثلاثة أيام للضغط على نظام ولد عبدالعزيز، وسط صراع سياسي واستقطاب وتوتر يحذر المراقبون من آثاره.
وكانت بعض الأحزاب الداعمة للرئيس ولد عبدالعزيز قد اقترحت مؤخرًا تشكيل حكومة وحدة وطنية وتنظيم انتخابات تشريعية وفتح حوار سياسي بين أحزاب المعارضة والنظام، لكن المعارضة رفضت هذه المبادرة التي اقترحها رئيس البرلمان مسعود ولد بلخير، وتمسكت بعزل الرئيس وتشكيل حكومة وطنية لإدارة البلاد خلال الفترة القادمة.
أما الرئيس السابق أعلى ولد محمد فال الذي تنازل عن السلطة طوعًا بعد أن أزاح الرئيس الأسبق معاوية ولد الطايع، فقد أكد في مهرجان المعارضة أن ولد عبدالعزيز سيرحل في وقت قريب جدًّا وأقرب مما يظن الجميع، داعيًا جميع الموريتانيين إلى المشاركة في ترحيل ولد عبدالعزيز والالتحاق بصفوف المعارضة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا