إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-10-28 03:23
الترابي: الغرب يخشى الإسلام ولذا قتل بن لادن


توقع حسن الترابى زعيم المؤتمر الشعبى السودانى المعارض، انهيار نظام الرئيس السودانى عمر حسن البشير.
وقال الترابى فى مقابلة مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية الصادرة اليوم السبت: "فى تقديرى الخاص أنه ذاهب إلى انهيار وسقوط، فقد تقطعت أوصال البلاد، وهناك تهديدات بتقطيع أطراف أخرى منها.. لا توجد حرية، والكبت يولد الانفجار.. الأزمة الاقتصادية التى تضغط على الناس بشدة، وهذه توترات وغالبا ما تأتى بثورات".
وأضاف: "وضع النظام سيئ جدا.. ذليل ومطارد ومعزول سياسيا وملاحق جنائيا من العالم، وداخليا كما ترون، وأتوقع انهياره فجأة.. النظام سيتفتت من داخله بين إسلاميين حديثى عهد ومسترضين، وأسأل الله أن تكون المعارضة مهيأة، فلو انهار سننتقل من نظام كريه إلى فوضى، وسيكون الوضع أسوأ مما هو عليه فى الصومال، لانتفاء ما يجمع السودانيين.. على المعارضة تنظيم صفوفها لسد الفراغ".
وأردف الترابى: "أرى أن البديل المقبل فى السودان سيكون إسلاميا، وأنه سيغير حزبه إلى حزب جديد حسب مقتضيات المرحلة".
واستبعد أن تطيل الاتفاقات المبرمة بين السودان ودولة جنوب السودان، عمر النظام فى الخرطوم، مشيرًا إلى أن الغرب تخلص من أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة، وأنه يعتزم اتباع نفس النهج حياله كما حدث له فى كندا.
وقال المعارض السودانى البارز، إنه لا يطمح فى قيادة التوجه الإسلامى الذى اجتاح العالم الإسلامى بعد ثورات الربيع العربى، وأضاف: "الغرب يخشى الإسلام، لذا "قتل بن لادن، وينوى (خبط) الترابى، وقد فعلها معه حين تم ضربه فى كندا فى تسعينات القرن الماضى".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا