إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-06-21 02:28
جلسة في الكونجرس الأمريكي حول


طالب نواب يمثلون المسلمين الأمريكيين بعدم الخلط بين "الإسلام والنزعة الإسلامية" وذلك خلال جلسة أمام الكونجرس هي الخامسة في سلسلة نقاشات حول ما يسمى "تطرف الإسلام الأمريكي".
وقال رئيس المنتدى الإسلامي الأمريكي للديمقراطية زهدي جاسر أمام لجنة الأمن الداخلي: "ينبغي أن نتفق جميعًا على أن النزعة الإسلامية تشكل تهديدًا، والمسلمون أنفسهم يجب أن يكونوا طليعة هذه الحركة لفصل الإسلام عن النزعة الإسلامية".
وأعلن الرئيس الجمهوري للجنة بيتر كينج قبل النقاشات أن الغالبية الساحقة من المسلمين الأمريكيين هم أمريكيون بارزون، ومع ذلك، فالواقع هو أن "التهديد الإرهابي" يأتي من هذه الجالية، وفق قوله.
ومنذ البداية، واجهت اللجنة المجتمعة منذ مارس 2011 انتقادات تندد بما توصم به جالية من 2,6 مليون شخص في الولايات المتحدة.
وقال النائب الديمقراطي بيني تومبسون: "نأمل ألا تعني هذه الجلسة أن الولايات المتحدة تخوض حربًا مع الإسلام، وألا تشجع الأمريكيين على الاعتقاد أن مواطنينا المسلمين خطرون بسبب ديانتهم".
وأضاف النائب الديمقراطي آل غرين أنه لا يعارض جلسة حول "التطرف"، لكنه ضد جلسات لا تتحدث عن كل حالات التطرف، مشيرًا إلى أن هناك "مسيحيين" يميلون إلى التطرف، فلماذا لا نعقد جلسة حول تطرف "المسيحيين"؟.
يشار إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما كان قد أصدر قرارًا بتمديد حالة الطوارئ الوطنية فيما يتعلق بـ(الإرهابيين الذين يهددون بتعطيل عملية السلام في الشرق الأوسط).
وفي رسالة بعث بها إلى رئيس مجلس النواب الأمريكي اليوم وصدرت عن البيت الأبيض قرر أوباما مدَّ حالة الطوارئ والتي تتعامل مع التهديدات الاستثنائية للأمن القومي والقوى الخارجية والاقتصاد الأمريكي والتي تنطوي على أعمال عنف خطيرة تقوم بها قوى (إرهابية) خارجية تهدد بتعطيل عملية السلام في الشرق الأوسط.
وأضاف أوباما في رسالته: "الأزمة لم تحل، وتواصل المجموعات الإرهابية أنشطتها التي تهدف إلى تهديد عملية السلام في الشرق الأوسط والتي تعادي مصالح الولايات المتحدة في المنطقة".
جدير بالذكر أن من شأن تمديد حالة الطوارئ أن تُبقي على العقوبات الاقتصادية الثقيلة التي تتخذها الولايات المتحدة ضد "الجماعات والكيانات" التي تصفها بـ"الإرهابية" في المنطقة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا