إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-06-19 01:56


على إثر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية، بعثت حركة "6 أبريل - أحمد ماهر" برسائل تهنئة للمرشح الرئاسي الدكتور محمد مرسي، والذي أعلنت حملته تقدمه على منافسه أحمد شفيق وفق المؤشرات الأولية.
وذكَّرته بتعهداته لشباب الثورة قبل إجراء انتخابات الجولة الثانية من الحفاظ على "مدنية الدولة"، وعدم الاستئثار بالسلطات، وتعظيم مبدأ المشاركة وليس المغالبة.
وصرَّح المنسق العام للحركة أحمد ماهر - في بيان صحافي تعليقًا على النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة - بأن طريق الثورة لا يزال طويلاً، والثورة لا تزال مستمرة حتى تحقيق أهدافها، معتبرًا أن الفترة القادمة في الثورة المصرية أكثر صعوبة وضراوة من مرحلة إسقاط حسني مبارك.
ودعا ماهر إلى التكاتف ضد الإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس العسكري، معتبرًا أنه "غير شرعي" لأنه يسحب كل الصلاحيات والسلطات ويمنحها للمجلس، ويجعل الرئيس القادم بلا صلاحيات، وفقًا لبوابة الأهرام.
ولم تعلن حتى الآن النتائج الرسمية لجولة الإعادة في انتخابات الرئاسة، لكن حملة مرسي أعلنت في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين فوز مرشحها استنادًا للفرز النهائي لجميع اللجان، مؤكدة أن لديها "مسحًا ضوئيًّا لمحاضر فرز 13 ألف لجنة تم تجميعها ببرنامج خاص، وأعيد جمعها بواسطة 60 محاسبًا متفرغًا".
هذا وتوافد مئات المواطنين صباح اليوم الاثنين على ميدان التحرير احتفالاً بما أعلنته حملة الدكتور محمد مرسي الرسمية بفوزه بانتخابات الرئاسة المصرية.
وردد المواطنون هتافات منها "عاش الشعب المصري عاش دم الشهداء مرحش بلاش"، "حسني ياحسني ريسنا هو مرسي"، "قول متخفشي العسكر لازم يمشي".
وأعلن المجلس العسكري مساء الأحد إصدار إعلان دستوري مكمل منح نفسه بموجبه سلطات موسعة، بما فيها سلطة التشريع بعد حل مجلس الشعب الذي كانت جماعة الإخوان تسيطر على أكثر من 40% من مقاعده، بقرار من المحكمة الدستورية العليا الخميس.
ومن المقرر إعلان نتائج الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة المصرية رسميًّا يوم الخميس كحد أقصى.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا