إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-11-02 11:05
حفتر في القاهرة يخطط لتوحيد المؤسسة العسكرية


أجرى قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر محادثات في القاهرة خلال اليومين الماضيين، تناولت نتائج اجتماعات وفود عسكرية ليبية من المنطقتين الشرقية والغربية على مدار الأسبوع الجاري، استهدفت توحيد المؤسسة العسكرية الليبية.
وقال الناطق باسم القوت المسلحة العميد أحمد المسماري: «لم تبرز حتى الآن أي نقاط خلافية بين الوفدين العسكريين المجتمعين في القاهرة لمناقشة توحيد المؤسسة العسكرية وإعادة تفعيلها»، موضحاً أن المناقشات تتم من زاوية عسكرية فقط وتم استبعاد كل الأمور المتعلقة بالسياسة.
وأشار المسماري إلى أنه لا نية لاستهداف أي تشكيلات مسلحة، مؤكداً أن الاجتماعات تبحث في إعادة هيكلة القوات المسلحة الليبية، ودراسة التشريعات الخاصة بالقوات المسلحة، لافتاً إلى أن الاجتماعات التي تجرى بين الوفود العسكرية تسير بخطى حثيثة لوضع أطر عسكرية لإعادة تفعيل عمل القوات المسلحة الليبية.
وقالت مصادر لـ» الحياة»، إن الوفدين العسكريين اتفقا على توحيد المؤسسة العسكرية الليبية تحت قيادة المشير حفتر، وإن الاتفاق تضمن تكوين لجان فرعية مشتركة لإعداد تصور كامل لتطوير القوات المسلحة الليبية وهيكلتها.
وزيارة حفتر للقاهرة هي الأولى له منذ تسلم الفريق محمد فريد حجازي رئاسة الأركان العامة المصرية، خلفاً للفريق محمود حجازي المكلف من الرئاسة المصرية بمتابعة الملف الليبي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا