إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-10-19 11:44
أسعار النفط اليوم الخميس 19-10-2017 برنت يسجل 57.40 دولار للبرميل


انخفضت أسعار النفط اليوم الخميس 19-10-2017، حيث انخفض خام برنت ليسجل نحو 57.40 دولار ، فيما نزلت العقود الآجلة للخام الأمريكى إلى 51.39 دولار للبرميل.

وعلى الرغم من إنخفاض أسعار الخام إلا انها حافظت على معظم المكاسب التى حققتها فى الآونة الأخيرة بدعم تخفيضات الإنتاج التى تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والتوتر فى الشرق الأوسط وتراجع الإنتاج الأمريكى، فيما توقع محللون إن بعض المستثمرين يعمدون إلى البيع لجنى الأرباح بعد مكاسب لأسبوعين لكن الاتجاه الصعودى مازال قويا.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء إن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت نحو 5.7 مليون برميل للأسبوع المنتهى فى 13 أكتوبر إلى 456.49 مليون برميل، وانخفض الإنتاج الأمريكى 11 % مقارنة مع الأسبوع السابق إلى 8.4 مليون برميل يوميا وهو أدنى مستوى منذ يونيو 2014 وذلك بعد إغلاقات نتجت عن إعصار.

وهناك مخاطر على الإمدادات أيضا من عدم الاستقرار السياسى فى مناطق إنتاج مهمة بالشرق الأوسط، حيث انخفضت صادرات النفط من إقليم كردستان العراق أكثر من النصف إلى 225 ألف برميل يوميا يوم الأربعاء بعدما استعادت القوات العراقية السيطرة على بعض حقول النفط المهمة من البشمركة الكردية.




أوبك: توازن سوق النفط يلوح فى الأفق

فيما قال محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الخميس إنه لا شك فى أن سوق النفط تستعيد توازنها فى أعقاب جهود خفض الإنتاج التى يبذلها منتجو النفط العالميون مضيفا أن استعادة التوازن تجرى بوتيرة متسارعة.وقال باركيندو خلال خطاب ألقاه فى مؤتمر فى لندن إن توازن سوق النفط يلوح فى الأفق.








روسنفت: إنتاج النفط الصخرى الأمريكى قد يزعزع استقرار السوق فى 2018

بينما قال الرئيس التنفيذى لشركة روسنفت الروسية إيجور سيتشن خلال منتدى لقطاع الطاقة فى فيرونا الخميس إن إنتاج النفط الصخرى فى الولايات المتحدة قد يؤدى لزيادة الإمدادات بشدة فى 2018 وزعزعة استقرار السوق مجددا.وأضاف سيتشن أن مخزونات النفط العالمية لم تصل بعد إلى مستواها الطبيعى وإن من السابق لأوانه الحديث عن نقطة تحول فيما يتعلق بإعادة الاستقرار إلى سوق النفط.

وقال إن دورة الاستثمار فى قطاع الطاقة، والتى لا تتماشى مع الاقتصاد العالمى، تخلق ظروفا لحدوث عجز فى النفط مستقبلا والمزيد من التقلب فى الأسعار.




 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا