إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-30 05:09
رومني يتهم أوباما بـ


اتهم المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية مت رومني الرئيس الحالي باراك أوباما بـ"السلبية" التي قال إنها أدت إلى "الفوضى"، وذلك بعد أعمال العنف الدامية بالعالم الإسلامي التي سببها فيلم مسيء للإسلام أنتج في الولايات المتحدة.

واعتبر رومني في كلمة ألقاها في بلمونت ماساتشوستس (شمال شرق) أن نظرية أوباما التي مفادها أن "تلاشي الزعامة الأمريكية سيهدئ الغضب علينا ويجلب لنا تأييدا؛ لم تفشل فقط، بل أدت إلى المزيد من الفوضى". وأضاف أن السياسة الخارجية للرئيس سلبية وهي سياسة إنكار.

وهاجم رومني تصريحات أوباما التي قال فيها إن أعمال العنف بالعالم الإسلامي "عقبات على الطريق".

واعتبر أن مثل هذا التأكيد بشأن أحداث صادمة يكشف أن الرئيس لا يدرك حقيقة خطورة الرهانات في الشرق الأوسط.

وأضاف "هذا يضع الولايات المتحدة وأصدقاءها وحلفاءها تحت رحمة ما يحدث ورحمة أولئك الذين يريدون بنا شرا".

وقال أيضا "نحن رأينا رد فعل ملتبس وبطيء ومتضارب على الهجوم الإرهابي في ليبيا، ورفض مصارحة الأمريكيين بشأن ما حدث، وفشلا كاملا في تفسير التهديد الإرهابي المتعاظم الذي نواجهه في المنطقة".

وسخرت المعارضة الجمهورية من تغيير الحكومة روايتها بشأن الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي شرق ليبيا، الذي قتل فيه سفير واشنطن بطرابلس، قبل أن تقر بأن الهجوم "عمل إرهابي" من فعل القاعدة.

ويجري رومني مساء الأربعاء المقبل في دينفر (كولورادو-غرب) أول مناظرة تلفزيونية مع أوباما في السباق للفوز برئاسة الولايات المتحدة في انتخابات السادس من نوفمبر/تشرين الثاني.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا