إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-23 04:55
رئيس لبنان يدعو شعبه الى صد الجيش الحر


دعا رئيس الجمهورية اللبناني ميشال سليمان أهالي المناطق المجاورة والمحاذية للحدود اللبنانية - السورية في وادي البقاع شرق لبنان، إلى الوقوف إلى جانب الجيش اللبناني ومساعدة عناصره في مهامه.

وقال بيان رئاسي مساء اليوم السبت إثر أنباء عن قيام مجموعة من "الجيش السوري الحر" لنظام بلاده بمهاجمة أحد مراكز الجيش اللبناني في جرود بلدة عرسال في وادي البقاع شرق لبنان: إن سليمان دعا أهالي تلك المنطقة "إلى الحرص على ضبط الأوضاع على طول الحدود اللبنانية - السورية، وعدم السماح بإقامة منطقة عازلة في لبنان"، واستعمال هذا البلد "مقرًّا أو ممرًّا أو منطلقًا لتهريب السلاح والمسلحين"، بحسب البيان.

وكانت قيادة الجيش اللبناني قد اتهمت في وقت سابق من اليوم في بيان أنه للمرة الثانية في أقل من أسبوع تدخل قوة من "الجيش السوري الحر الأراضي اللبنانية في جرود منطقة عرسال، حيث هاجمت ليل أمس أحد مراكزه مدعومة بعدد كبير من المسلحين، من دون تسجيل أية إصابات في صفوفه".

وأضاف البيان أنه "إثر ذلك تم استقدام المزيد من قوى الجيش إلى المنطقة المذكورة، وباشرت ملاحقة المسلحين الذين فروا بعد الاعتداء باتجاه الجبال وبعض القرى والبلدات الحدودية".

والحدود بين البلدين غير مضبوطة بالكامل سواء في الشمال أو البقاع (شرق) وهي غير محددة في كثير من النقاط.

وتعد هذه المرة الأولى التي يتهم فيها الجيش اللبناني عناصر "الجيش الحر" المعارض بمهاجمة مناطق لبنانية، في حين اشتكى لبنان أكثر من مرة من سقوط قذائف من قبل قوات الأسد على الأراضي اللبنانية، كما طلب رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي في وقت سابق من الشهر الجاري من سفير لبنان في سورية ميشال خوري إبلاغ الحكومة السورية بالخروقات واستمرار تعرض بلدات لبنانية على الحدود السورية لعمليات قصف من قبل قواتها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا