إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-19 05:28
فرنسا تغلق سفاراتها ومدارسها في 20 دولة حول العالم


قررت فرنسا إغلاق جميع السفارات والقنصليات والمدارس الفرنسية والمراكز الثقافية الجمعة في حوالي 20 بلدًا كإجراء "احترازي" إثر نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للإسلام في مجلة فرنسية.

وقال مسؤول فرنسي: إنه "ليس هناك أي خطر مؤكد على أي" من المصالح الفرنسية في هذه الدول، ولكن الخطوة احترازية، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس.

من جهته, أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان مارك آيرولت اليوم الأربعاء أنه سيتم حظر تظاهرة دعي إليها السبت المقبل في باريس احتجاجًا على الفيلم المسيء للإسلام، مذكرًا من صدمهم نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في مجلة فرنسية هزلية أن بإمكانهم اللجوء للقضاء. وأوضح آيرولت أنه "لا داعي لاستقدام نزاعات لا تعني فرنسا إلى أراضينا", وفقًا للعربية نت.

وشدد رئيس الوزراء على أن فرنسا جمهورية لا تقبل بتاتًا أي ترهيب من أي كان فيما يتعلق بقيمها. وتابع قائلاً: "لن نتسامح مع أي تجاوزات"، مشيدًا "بروح المسؤولية والاعتدال الكبيرين اللذين يتحلى بهما" مسؤولو الديانة الفرنسية في فرنسا.

وشددت فرنسا من الإجراءات الأمنية لحماية سفاراتها حول العالم بعد نشر مجلة فرنسية لرسوم مسيئة للإسلام.

وأعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أن فرنسا اتخذت "احتياطات أمنية خاصة" لحماية سفاراتها في العالم بعد نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في مجلة فرنسية ساخرة.

وقال فابيوس: "أرسلت تعليمات لاتخاذ احتياطات أمنية خاصة في كل البلدان التي يمكن أن تحصل فيها مشاكل".

واعتبر أن نشر مجلة شارلي أيبدو الأسبوعية الساخرة رسومًا كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في "الوضع الراهن" يصب "الزيت على النار".

وأضاف: "في فرنسا، المبدأ هو حرية التعبير ويجب عدم المس به، ونظرًا إلى الوضع الآن وهذا الفيلم السخيف، وشريط الفيديو العبثي الذي تم بثه، ثمة غضب في كثير من البلدان الإسلامية، هل من الملائم صب الزيت على النار؟ الجواب هو كلا"، وقال فابيوس: "من الضروري إيجاد توازن".

وقد قتل عشرات الأشخاص في أعمال عنف منذ أسبوع في عدد من البلدان العربية والإسلامية، على إثر بث فيلم مسيء للإسلام على شبكة الإنترنت.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا