إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-19 05:20
شركة جوجل  تجاوبت مع  طلب السعودية  ويحجب الفيلم المسيء


تجاوبت شركة جوجل مع طلب السعودية بشأن حجب صفحات (يوتيوب) التي تعرض الفيلم المسيء للمتصفحين من المملكة .
وظهرت جملة "هذا الفيديو غير متاح في بلدك" أمام عدد من المقاطع في تجاوب سريع من الشركة, وفقا لصحيفة الوطن السعودية.
وكانت هيئة الاتصالات السعودية، أعلنت، الثلاثاء، أنها أمرت مزوّدي خدمة الإنترنت في المملكة بحجب جميع الروابط والمواقع الإلكترونية التي تمكّن من الوصول للفيلم المسيء للإسلام الذي أنتج في الولايات المتحدة، كما طلبت من شركة جوجل حجب جميع روابط اليوتيوب الإلكترونية المحتوية على الفيلم، وإلا فإنها ستحجب موقع يوتيوب بالكامل.
وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أمرت "شركات الاستضافة في المملكة بحجب هذا الفيلم عن مستخدمي شبكة الإنترنت في المملكة، كما قامت بمخاطبة شركة جوجل لحجب جميع روابط يوتيوب الإلكترونية المحتوية على الفيلم، وفي حال عدم الاستجابة لهذا الطلب فستقوم الهيئة بحجب موقع يوتيوب بالكامل".
وأوضحت الوكالة أن هذا الإجراء اتخذ إنفاذاً لتوجيهات الملك عبدالله بن عبدالعزيز "التي تقضي بحجب جميع الروابط والمواقع الإلكترونية التي تمكن من الوصول للفيلم المسيء" للإسلام.
وأكدت الهيئة "أهمية التفاعل الإيجابي المستمر من قبل المواطنين والمقيمين بالإبلاغ عن أية روابط إلكترونية يمكن من خلالها الوصول إلى الفيلم المسيء، بوصف ذلك واجباً يفرضه ديننا الحنيف على كل مسلم غيور".
وأثار نشر مقتطفات على الإنترنت من فيلم "براءة المسلمين" الذي تم تصويره في الولايات المتحدة ويسيء للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، تظاهرات عنيفة بعضها دام ضد الأمريكيين في مختلف أنحاء العالم الإسلامي.
من جهة أخرى, قال مسؤولون في شرطة ولاية "لوس أنجلوس" الأميركية: إن عائلة "نيكولا باسيلي" الذي يعتقد أنه منتج فيلم "براءة المسلمين" غادرت منزلها في الولاية.

وكانت الشرطة الأميركية قد حققت مع باسيلي يوم الجمعة حول دوره في الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم، الذي أثار غضب الجماهير في جميع أنحاء العالم الإسلامي.
وأفاد المسؤولون أن أفراد العائلة الذين غادروا منزلهم فجر الاثنين لحقوا بباسيلي إلى مكان لم يتم الإعلان عنه.
يأتي هذا فيما لا تزال تداعيات الفيلم المسيء مستمرة، حيث تسعى الكثير من الدول إلى إجبار موقع "يوتيوب" الذي بث الفيلم على حذف الفيلم نهائيًّا، وقد قامت بعض الدول بحجب الموقع مثل السودان وأفغانستان، فيما طالبت دول أخرى الموقع بحذف الفيلم ومن بينها الأردن.
وفي القاهرة، أحال النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود مسئولين في شركة "جوجل" مالكة موقع "يوتيوب" المخصص في بث مقاطع الفيديو إلى نيابة أمن الدولة العليا، بتهمة بالمساس بالأمن القومي المصري، وتعريضه للخطر، من خلال بث فيلم مسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، ورفضهم حذف الفيلم من الموقع.
وقال وزير في الحكومة المصرية: "إن شركة غوغل قامت بحجب المقطع المعروض من الفيلم المسيء للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بشكل نهائي في مصر وليبيا".
ووفقًا لجريدة "الحرية والعدالة" أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري هاني محمود أن "شركة غوغل قامت بحجب النسخة الأصلية للمقطع المعروض من الفيلم المسيء للرسول محمد بشكل نهائي في كل من مصر وليبيا نتيجة تعليمات وزارة الاتصالات لها بذلك".




 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا