إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-19 05:19
العفو الدولية: نظام الأسد يستهدف  النساء والأطفال


اتهمت منظمة العفو الدولية نظام الأسد باستهداف المدنيين بمن فيهم الكثير من النساء والأطفال.
وقالت المنظمة ومقرها لندن: إن تحقيقاتها الميدانية كشفت عن نموذج من الهجمات التي لا تتوقف التي يشنها جيش رئيس النظام السوري بشار الأسد على أراض يسيطر عليها مقاتلو المعارضة في شمال البلاد, وفقًا لرويترز.
وذكرت في ملخص أنه في النصف الأول من سبتمبر أيلول قتل 166 مدنيًّا بينهم 48 طفلاً و20 امرأة، وأصيب المئات في 26 بلدة وقرية في إدلب وجبل الزاوية وشمال حماة.
وقالت دوناتيلا روفيرا كبيرة مستشاري التعامل مع الأزمات بالمنظمة الدولية: إن التقارير عن "الأهوال" التي تشهدها هذه المنطقة أقل من حجمها الحقيقي؛ لأن الاهتمام العالمي تركز على القتال في العاصمة دمشق وفي حلب أكبر مدينة بالبلاد.
وأضافت روفيرا التي عادت من شمال سوريا مؤخرًا "القوات الحكومية تقصف الآن بشكل روتيني البلدات والقرى باستخدام أسلحة ساحات القتال التي لا يمكن توجيهها إلى أهداف محددة وهي تعلم أن ضحايا هذه الهجمات العشوائية من المدنيين دائمًا تقريبًا".
وقالت المنظمة: إنها شهدت هجمات جوية وبالمدفعية وقذائف المورتر يوميًّا في بلدات وقرى بالمنطقة، وإن استخدام هذه الأسلحة غير الدقيقة ضد المناطق السكنية أدى إلى ارتفاع كبير في الخسائر البشرية بين المدنيين.
وقالت منظمة العفو الدولية: إن الهجمات قرب المستشفيات وعلى طوابير الخبز استهدفت المدنيين عمدًا، فيما يبدو وبالتالي فإنها تمثل جرائم حرب.
وقتلت قوات الأسد ما لا يقل عن 15 شخصًا الثلاثاء في قصف مروحي على مدينة الصور في ريف دير الزور.
وأفادت الأنباء بقيام الطائرات الحربية التابعة للنظام السوري بقصف دير الزور ببراميل المتفجرات، كما قصفت قسطون وكنصفرة في إدلب.
وأشارت شبكة "شام" إلى سقوط عدد من قذائف الهاون على مدينة القصير بحمص، وفي حلب قام الطيران المروحي بقصف محيط ثكنة البحوث العلمية في حلب الجديدة.
كما أعلن اتحاد تنسيقيات الثورة السورية عن تجدد قصف المنازل بشكل عشوائي على أحياء في دمشق ومدينة معظمية الشام بريف دمشق.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا