إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-17 05:10
حقيبة مملوءة بالمتفجرات تثير الفزع بعاصمة الدنمارك


أغلقت الشرطة الدنماركية أحد الشوارع بعد العثور على حقيبة مملوءة بالمتفجرات، عثر عليها أحد المارة في كوبنهاجن في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين، ويحاول خبراء المفرقعات تحديد مصدرها.
وأغلقت الشرطة الشارع الذي عثر فيه على الحقيبة بحي سيدهافن في كوبنهاجن، بينما بحثت الكلاب البوليسية المدربة على أية مواد متفجرة أخرى في المنطقة.
وقال هنريك جيكوبسون نائب مفتش الشرطة: "هناك ما يشير إلى أن المتفجرات جاءت من مصدر عسكري".
وأضاف: "الخبراء يحللون الآن المتفجرات، بينما تحاول الشرطة أن تعرف كيف انتهى بها الأمر إلى شارع من شوارع كوبنهاجن".
وأحبطت الدنمارك عدة محاولات لشن هجمات منذ أن نشرت صحيفة يولاندس بوستن رسومًا مسيئة للإسلام في عام 2005.
وأدانت محكمة دنماركية صوماليًّا بتهمة "الشروع في تنفيذ عمل إرهابي" بعدما حاول قتل رسام كاريكاتير كان قد أثار غضبًا إسلاميًّا في أنحاء العالم بسبب رسم في 2005 يسخر من النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
وقال مسئول في الشرطة: إن الصومالي البالغ من العمر 29 عامًا والذي اقتحم منزل رسام الكاريكاتير كيرت فيسترجارد بفأس يوم عيد الميلاد في العام الماضي أدين أيضًا بالشروع في القتل.
وأوضحت الشرطة أن تهمة أخرى بالشروع في القتل كانت قد نسبت إليه لأنه قذف الفأس باتجاه ضابط شرطة جاء لاعتقاله خففت إلى ممارسة العنف مع الضابط.
وكان الكاريكاتير الذي رسمه فيسترجارد للنبي محمد صلى الله عليه وسلم بين 12 رسمًا يسخر من الإسلام نشرتها صحيفة يولاندس بوستن، وتسببت في احتجاجات عنيفة في 2006 وتهديدات لرسامي كاريكاتير وصحافيين آخرين وللصحيفة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا