إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-17 05:01
قائمة ثانية لمتهمين بارتكاب جرائم حرب في سوريا


وضع محققون دوليون قائمة ثانية لمتهمين بارتكاب جرائم حرب في سوريا التي تشهد ثورة على حكم رئيس النظام السوري بشار الأسد منذ عام ونصف تقريبًا.
وقال محققو حقوق الإنسان التابعون للأمم المتحدة يوم الاثنين: إنهم وضعوا قائمة جديدة لسوريين ووحدات يشتبه في ارتكابهم جرائم حرب ويجب مقاضاتهم جنائيًّا.
وأضاف المحققون بقيادة باولو بينيرو أنهم جمعوا "مجموعة من الأدلة الضخمة والاستثنائية" وحثوا مجلس الأمن على إحالة ملف سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية, وفقًا لرويترز.
من جهة أخرى, أجرى المبعوث الأممي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي حوارًا عبر برنامج سكايب مع قادة في الجيش السوري الحر.
وأكد هذه المعلومة رئيس المجلس العسكري للجيش الحر العقيد عبد الجبار العكيدي في محافظة حلب.
وقال العكيدي: إنه شارك في الحوار مع الإبراهيمي إلى جانب العقيد قاسم سعد الدين المتحدث باسم القيادة المشتركة للجيش الحر في الداخل، وكذلك العقيد خالد حبوس رئيس المجلس العسكري في دمشق.
وأعرب العكيدي عن ثقته بأن "الإبراهيمي سيفشل كما فشل الموفدون الذين سبقوه، لكننا لا نريد أن نكون سبب هذا الفشل".
وأضاف في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس: "نحن واثقون من أنه سيفشل لأن المجتمع الدولي لا يرغب فعلاً بمساعدة الشعب السوري".
وتابع العكيدي: "البحث تناول الوضع العام في سوريا، لا سيما التدمير الذي يتسبب به النظام، ونحن نعتقد أن الإبراهيمي لا يحمل معه خطة لوضع حد للنزاع المستمر منذ أكثر من 18 شهرًا".
وذكر العكيدي بخطة النقاط الست للموفد السابق كوفي أنان، ومن أبرز عناصرها وقف إطلاق النار وكل أشكال العنف وسحب الآليات العسكرية من الشوارع وإطلاق المعتقلين وبدء عملية انتقال سياسي، والتي لم تجد سبيلها إلى التنفيذ.
وقال: "النظام السوري انتقل من البند الأول إلى البند السادس، بمعنى التخلي عن وقف النار والعنف، والاكتفاء بالدعوة إلى الحوار".
وأضاف العكيدي: "إن أيًّا من النقاط المطروحة في خطة أنان لم تطبق لكنهم ما زالوا يدعون إلى الحوار، لا يمكننا أن نحاور المجرمين".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا