إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-16 10:55
استطلاع: البريطانيون يرفضون تزايد المسلمين في بلادهم


أظهر استطلاع جديد للرأي اليوم الأحد أن غالبية البريطانيين طالبوا بالحد من تزايد أعداد المسلمين في بلادهم.
وكشف الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "يوغاف" وشارك فيه 1750 ناخباً بريطانيا أن 41% من الناخبين البريطانيين أكدوا أنهم سيصوتون لصالح أي حزب سياسي في الانتخابات العامة المقبلة يتعهد بوقف جميع أشكال الهجرة، فيما أعلن 29% منهم بأنهم لن يدعموا أي حزب يروّج لمثل هذه السياسات.
وجاء في الاستقصاء أن بريطانيا قد تواجه صعوبات في استضافة الجماعات اليمينية المتطرفة رغم انتشارها في العديد من الدول الأوروبية جراء اختلاف المواقف بين الأجيال تجاه التعديدة الثقافية.
وتأتي نتائج الاستطلاع بعد التظاهرات التي شهدتها دول عربية وإسلامية عديدة احتجاجاً على الفيلم المسيء للإسلام.
من ناحية أخرى تجمّع حوالى خمسين شخصًا اليوم بهدوء على مقربة من السفارة الأميركية في العاصمة التركية أنقرة، للتنديد بالفيلم المسيء للإسلام الذي اُنتج في الولايات المتحدة.
وردد المتظاهرون هتافات مثل "الله أكبر" أو "الموت لأمريكا" ورفعوا لافتات كُتبت عليها عبارات التهديد مثل "البيت الابيض، نحن واصلون" و"الولايات المتحدة نهايتك ستكون مريعة" وذلك أمام طوق أقامه رجال الشرطة الأتراك الذي منعوا الوصول إلى السفارة.
وأحرق المتظاهرون علمًا أمريكيًا قبل أن يتفرقوا ويغادروا محيط السفارة من دون أي حادث آخر.
إلى ذلك تجمعت مجموعة أخرى تضم نحو خمسين شخصًا أيضًا في مكان آخر في محيط سفارة الولايات المتحدة في انقرة لإدانة السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط وخصوصًا في سوريا.
وهتف هؤلاء المتظاهرون الذين تجمعوا بناء على دعوة حزب العمال "أمريكيون عودوا إلى دياركم" أو "أمريكا القاتلة اخرجي من الشرق الأوسط، اخرجي من تركيا".
ونددوا بوقوف حكومة تركيا العضو في الحلف الأطلسي إلى جانب إدارة باراك اوباما.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا