إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-16 10:54
طعام من أوراق الشجر لأطفال مسلمي


ارتفع عدد اللاجئين من مسلمي ميانمار في مخيمات بنغلاديش، مع استمرار تدفق اللاجئين الوافدين من إقليم "أراكان".
ورصدت وكالة الأناضول للأنباء أحوال اللاجئين في مخيمي "كوتوبالونغ" و"ليدا" بمدينة "كوكس بازار"، وأفادت بوصول مجموعات جديدة منهم كل ليلة، حيث يزداد عدد اللاجئين الفارين من أعمال العنف باستمرار.
ويبين الفريق أن أكثر من يتأثر بظروف الحياة الصعبة في المخيمات هم الأطفال والنساء.
من جهة أخرى، يبدي سكان المنطقة الحدودية المحليون في بنغلاديش امتعاضهم تجاه أنشطة الجمعيات الخيرية في تقديم المساعدات للاجئين بحجة أنها تشجعهم على الهجرة واللجوء، كما أن الحكومة البنغالية لا ترحب كثيرًا بزيادة نشاط هذه الجمعيات بسبب رد فعل السكان المحليين.
ويُلاحظ أن بعض النساء في المخيمات يضطرنَّ إلى إعداد الطعام لأطفالهن من الأوراق والأعشاب التي يجمعنها من أطراف المخيم، بسبب عدم كفاية المساعدات الإنسانية.
يشار إلى أن منظمات للدفاع عن حقوق الإنسان اتهمت قوات الأمن البورمية بارتكاب تجاوزات، خصوصًا ضد الروهينغا، فيما أعربت الأمم المتحدة من جانبها عن قلقها للقمع بحق المسلمين.
وتصاعدت موجة العنف الجديدة ضد مسلمي إقليم أراكان غربي بورما، والتي يقف وراءها البوذيون المتطرفون بدعم من السلطات البورمية، وكان مجلس علماء الروهينجا في ماليزيا قد أكد أن مسلمي بورما يتعرضون لموجة عنف ثانية.
وكان مئات الرهبان البوذيين في ميانمار قد انطلقوا في مسيرة حاشدة للإعلان عن دعم وتأييد مقترح الرئيس الميانماري بإرسال أفراد الأقلية المسلمة "الروهينجا" إلى دولة أخرى.
وحمل الرهبان لافتة مكتوب عليها "انقذوا ميانمار بدعم الرئيس"، وتعد هذه التظاهرة أحدث مؤشر على عمق المشاعر المناهضة لأقلية الروهينجا المسلمة، الذين يتعرضون لأعمال عنف وإبادة جماعية من البوذيين العرقيين في ولاية أراكان، وقد خلفت هذه الأعمال المئات من القتلى وعشرات الآلاف من النازحين.
وكان الرئيس "ثين سين" قد اقترح في شهر يوليو الماضي إرسال جميع أفراد أقلية الروهينجا البالغ عددهم نحو 800 ألف شخص وفقًا لتقديرات الأمم المتحدة إلى أي دولة ترغب في استقبالهم.
وقد سارعت وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة بإعلان معارضتها لهذا الاقتراح.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا