إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-15 03:50
طارق الزمر: أمريكا حفرت قبر


صرح الدكتور طارق الزمر، القيادي بالجماعة الإسلامية في مصر، بأن الولايات المتحدة بهجومها على الإسلام ومساندتها لمن قاموا بإنتاج الفيلم المسيء للرسول عليه الصلاة والسلام، قد بدأت فعليًا في حفر قبر "إسرائيل" بأيديها.
وقال الزمر، خلال مؤتمر حاشد عقدته الجماعة اليوم الجمعة بساحة مسجد القائد إبراهيم: "صحوة المسلمين في مصر والعالم الإسلامي كله ضد الولايات المتحدة، كفيل بالقضاء على إسرائيل حليفتها المعهودة والتي تعادي العالم الإسلامي كله من أجلها".
وأضاف: "الهجوم على الإسلام بهذا الحجم دليل علي رعب للغرب وأمريكا من الإسلام والمسلمين وعلي أنها باتت تدرك أنها لن توطد لحكمها للعالم، إلا إذا قضت عليه، وحين تبين لها استحالة ذلك لجأت للسفهاء لتقوم من خلالهم بالهجوم على الإسلام".
ورفض الزمر، الادعاءات التي وصفها بالكاذبة وتقول إن الولايات المتحدة بريئة من تحمل مسئولية الفيلم المسيء.
وقال: "أمريكا منذ أكثر من 20 عامًا تتعمد إهانة الإسلام"، مذكرًا بجنودها الذين بالوا على المصحف بسجن أبوغريب بالعراق، ووصف ذلك بالحملة الأمريكية الضخمة التي تستهدف تشويه صورة الإسلام في العالم لصالح إسرائيل.
وأعرب الزمر عن قناعته بأن الفيلم المسيء بداية النهاية لإسرائيل التي تفعل الولايات المتحدة كل ذلك من أجلها، مشيرًا إلى أن الهجوم على الإسلام إنما هو بداية العز والنصرة للإسلام.
وكان خيرت الشاطر، نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمون، قد أعلن رفضه وإدانته لمحاولات اقتحام السفارة الأمريكية بالقاهرة.
وقال المهندس خيرت: "الشعب المصري له الحق في أن يحتج على إنتاج وعرض الفيلم للرسول محمد صلى الله عليه وسلم".
وأضاف الشاطر - في رسالة بعثها إلى صحيفة "نيويورك تايمز الأمريكية" نشرت اليوم الجمعة-: "على الرغم من الاستياء الذي نعيشه من إنتاج مثل هذا الفيلم المعادي للمسلمين، الذى أدى إلى اندلاع أعمال العنف الحالية، فإننا لا نحمل الحكومة الأمريكية أو مواطنيها المسئولية عن أعمال فئة قليلة أساءت إلى القوانين التى تحمي حرية التعبير".
وأضاف نائب المرشد: "في مصر التي تعيش ديمقراطية جديدة، حيث حصل المصريون على حقهم في التعبير عن غضبهم على مثل هذه القضايا، يتوقعون من حكومتهم أن تدعم وتحمي حقوق التعبير".
وشدد الشاطر على ضرورة أن يكون هذا التعبير بطريقة سلمية وضمن حدود القانون.
وأعرب الشاطر عن تعازيه للشعب الأمريكي فيما يتعلق بمقتل السفير الأمريكي كريس ستيفنز وثلاثة أمريكيين آخرين في هجوم على القنصلية الأمريكية في مدينة بنغازي الليبية خلال احتجاجات مماثلة.
واختتم الشاطر رسالته قائلاً: "نأمل أن العلاقات التي سعى الأمريكيون والمصريون لبنائها خلال الشهرين الماضيين تستطيع أن تتجاوز هذه الأحداث".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا