إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-14 01:55
الرئيس المصري يؤكد رفض إهانة الرسول محمد ويقدم التعازي للشعب الأمريكي


قال الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي إنه يرفض الإساءة إلى الرسول الكريم، صلى الله عليه وسلم، لكنه أكد أن "السلام العالمي لا يتحقق إلا باحترام كل الأديان"، موضحا أيضا أن تعاليم الدين الإسلامي تحرّم قتل النفس البريئة، وذلك في معرض تعليقه على حادثة مقال السفير الأمريكي ببنغازي.

وقال الدكتور مرسي في مؤتمر صحافي عقده مع نظيره الإيطالي جورجيو نابوليتانو، في روما "هذا شيء نرفضه تماما، وقد أكدته في كلماتي السابقة"، وأضاف مرسي: بالمناسبة نعزي الشعب الأمريكي فيمن قتلوا في بنغازي، ونقول لهم إننا كقيادة وشعب ضد هذا العدوان".

وشدد الرئيس المصري على إظهار تعاليم الإسلام الحقة في التعامل مع غير المسلمين، قائلا "قتل النفس بغير ذنب في ديننا محرم وممنوع"، في إشارة إلى السفير الأمريكي الذي قتل على أيدي غاضبين، بسبب الفيلم المسيء للرسول محمد عليه الصلاة والسلام.

وعقد الرئيسان محمد مرسى والإيطالى جورجيو نابوليتانو جلسة مباحثات قبل ظهر الجمعة، بقصر رئاسة الجمهورية الكوريونالي بروما، تناولت مجموعة من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تدعيم العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات.

ويؤدي الرئيس مرسي صلاة الجمعة بالمركز الإسلامي بروما، كما سيلتقي بعد ذلك مجلس الأعمال المصري الإيطالي، كما سيلتقي الجالية المصرية في إيطاليا.

وكان الرئيس مرسي وصل الخميس إلى روما قادماً من بروكسل في زيارة لإيطاليا، تستغرق يومين، في إطار جولة أوروبية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا