إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-12-07 09:15
اختيار دونالد ترامب شخصية العام 2016..هل يستحقها؟


كشفت مجلة "تايم" الأمريكية اليوم الأربعاء عن اختيارها لشخصية العام 2016، معلنة اختيارها الرئيس الأمريكي المنتخب كشخصية العام 2016 لفوزه المفاجئ في الذي أعاد كتابة قواعد السياسة في الولايات المتحدة الأمريكية.
وقد أعرب الرئيس المنتخب في مداخلة هاتفية ببرنامج "توداي شو" على قناة "ان بي سي" التلفزيونية عن سروره باللقب الذي وصفه بأنه "شرف كبير، ويعني الكثير له" نافيا مسؤوليته عن الانقسامات ومشيدا بالرئيس الديمقراطي المنتهية ولايته باراك اوباما.

وفسرت المجلة سبب الإختيار أنه "في غضون 17 شهرا من حملة ترامب، فعل ترامب بالسياسة الأمريكية ما لم يحاول أي سياسي أمريكي أن يفعله في جيل كامل وبنجاح، فبدلا من محاولة رسم مستقبل موحد، عمل على تعميق الانقسامات في الوقت الراهن، ما ألهم وأوحى بمستويات جديدة من الغضب والخوف داخل البلد".

ووأضافت المجلة أن ترامب قد تغلب على الحزبين السياسيين المركزيين، قائلة "أن ترامب عمليا أدارالاتجاه السياسي الى نظام عالمي، كما أنه سيصبح قريبا جدا قائدا لأكثر الجيوش قتالية في التاريخ، الى جانب الرافعات الاقتصادية التي قد تغير حياة المليارات. وعليه أن يشكر الناس الذين وصفهم بالمنسيين، ملايين الناخبين الأمريكان الذين يحصلون على رواتبهم بالساعة، العمال، الأشخاص العاديين".

وتابعت الصحيفة موضحة السبب الرئيسي ربما لاختيار ترامب "أيا كان رأيك بهذا الشخص، أمر واحد لا يمكن انكاره لقد اعلن فرصة لم يكن الآخرون يعتقدون أنها موجودة أصلا".

رؤية رئيسة تحرير "تايم" لسبب الاختيار

وتسألت رئيسة تحرير المجلة نانسي جيبس قائلة " هذه هي المرة الـ90 التي نختار فيها اسم الشخص الذي كان له أكبر تأثيرعلى أحداث العام ، سواء للأفضل أو للأسوأ. فما هو الحال هذا العام: هل كان للأفضل أم للأسوأ".

وأضافت :"التحدي أمام دونالد ترامب هو انقسام البلاد بشكل كبير حول الاجابة .. 2016 كان عاما لصعوده، هل سيكون عام 2017 عام حكمه، وكمثل جميع القادة المنتخبين الجدد هل أمامه فرصه ليفي بوعوده ويتحدى التوقعات؟"

وقالت إن ترامب فاز باللقب هذا العام "لتذكير الشعب الأمريكي بأن الغوغائية تتغذى على اليأس، وأن الحقيقة تكون قوية عندما تكون هناك ثقة فيمن ينطقونها، ولتمكين الناخبين المستترين من خلال التنفيس عن غضبهم ومخاوفهم، ولغرس ثقافة الغد السياسية من خلال تدمير الأمس".

وقد أحدث ترامب الذي لم يتولى أي منصب سياسي سابقا صدمة في المؤسسة السياسية الأمريكية عندما هزم منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

ردود الأفعال على تويتر

وقد أثار تصدر ملياردير العقارات غلاف مجلة التايم تحت عنوان "دونالد ترامب: رئيس الولايات المتحدة المقسمة" غضب الكثير من رواد موقع التواصل الإجتماعي تويتر، فقد رأى العديد منهم أنه هناك الكثير من الأشخاص الذين يستحقون الحصول على هذا اللقب الشرفي أكثر من ترامب.

مصداقية اختيار ترامب كـ"رجل العام"

ولكن واقعيا وعند القاء نظرة سريعة على الفائزين السابقين فيمكننا القول ان الاختيار لا يتم على أساس الأشخاص الأكثر تأثيرا بشكل إيجابي في العالم ، حيث أنه في عام 1938، كان أدولف هتلر شخصية العام، ثم في العام الذي يليه حصل جوزيف ستالين على اللقب.
بالإضافة أنه قد تم اختيار جميع رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية كشخصية العام باستثناء واحد أواثنين، وخاصة في العام الأول الذي يتم انتخابه به.

الجدير بالذكر أن ترامب قد تم اختياره من قائمة مختصرة تضمنت أيضا هيلاري كلينتون، فلاديمير بوتين، سيمون بايلز، بيونسي نولز ومارك زوكربيرج.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا