إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-13 03:31
اشتعال السباق الرئاسي بعد الهجمات على البعثات الأمريكية


أصبحت الهجمات على البعثات الأمريكية في ليبيا ومصر موضوع جدل ساخن في سباق الانتخابات الأمريكية، الذي يولي في العادة اهتمامًا أكبر للقضايا الاقتصادية ولا يهتم كثيرًا بالسياسة الخارجية.
وقد بدأ المرشح الجمهوري للرئاسة ميت رومني الجدل باستخدام الحادثتين كأداة لانتقاد السياسة الخارجية للرئيس الأمريكي باراك أوباما. حيث اتهم أمس أثناء وجوده في ولاية فلوريدا ضمن فعاليات حملته الانتخابية السياسات الخارجية للرئيس أوباما بالضعف، وبأنه وإدارته أرسلوا للعالم رسائل متعارضة فيما يتعلق باستهداف البعثات الدبلوماسية.
وفي معرض رده على أسئلة الصحافيين، شدد رومني على ضرورة اعتذار إدارة أوباما على أسلوب إدارتها للأزمة، معربًا عن رأيه أنه لابد من إدانة الهجمات التي تستهدف الأمريكان والدفاع عن القيم الأمريكية.
وكان رومني قد سارع فور تطور الأحداث وقبل الإعلان عن مقتل السفير الأمريكي في ليبيا إلى إدانة تعامل إدارة أوباما مع الموقف، حيث انتقد بيان صدر عن السفارة الأمريكية في القاهرة قبل أن يقتحم المتظاهرون أسوارها، وردت فيه إدانة للأعمال التي تثير مشاعر المسلمين في إشارة إلى الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم الذي فجر الأحداث. وأدان رومني ما وصفه بتعاطف إدارة أوباما مع المهاجمين بدلاً من إدانة الهجوم.
وفي واشنطن، تم الإعلان عن مراجعة التدابير الأمنية حول كل البعثات الدبلوماسية بعد الهجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي، وبينما دخل الجيش الأميركي على خط الأزمة، شددت شرطة نيويورك إجراءات الأمن حول الكنائس القبطية في المدينة لحمايتها من أي امتدادات للاحتجاجات ضد الفيلم المسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
فقد أعلن مسؤول أميركي أن الولايات المتحدة راجعت التدابير الأمنية حول كل البعثات الدبلوماسية بعد الهجوم على قنصليتها في بنغازي، حيث تم إجلاء العاملين في قنصلية أميركا ببنغازي إلى ألمانيا وتخفيض عدد العاملين في سفارتها في طرابلس إلى مستويات "طوارئ" لم يحددها.
كما قال مسؤولون أميركيون: إن نحو خمسين من مشاة البحرية الأميركية (المارينز) سيتم إرسالهم إلى ليبيا لتعزيز الأمن في البعثات الدبلوماسية.
وذكرت المصادر - التي لم يُكشف عنها - أن المارينز هم أعضاء من فريق نخبة يعرف باسم فريق قافلة أمن مكافحة الإرهاب ومهمته الاستجابة السريعة لأي تهديدات إرهابية وتعزيز الأمن حول السفارات الأميركية عبر العالم.
من جهة أخرى، أعلن مسؤول أميركي لوكالة الصحافة الفرنسية أن الهجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي "ناتج عن هجوم مخطط له وليس عفويًّا".
واندلعت تظاهرات غاضبة في عدد من الدول العربية مازالت مستمرة لليوم الثاني اتخذ البعض منها منحنى عنيفًا حيث تم إشعال النيران في القنصلية الأمريكية في ليبيا مما أدى إلى مقتل 4 دبلوماسيين من بينهم السفير الأمريكي، فيما اقتحم محتجون مصريون السفارة الأمريكية في القاهرة، وأنزلت العلم الأمريكي وأشعلت فيه النيران.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا