إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-11 02:05
 فرح العراقيين الشيعة بحكم الإعدام الصادر بحق نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي.


تحدثت تقارير صحافية عن فرح العراقيين الشيعة بحكم الإعدام الصادر بحق نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي.
ونشرت صحيفة نيويورك تايمز أن الأحد كان اليوم الأكثر دموية منذ انسحاب القوات المسلحة الأمريكية العام الماضي، والذي يستهدف المناطق والأشخاص الذين ينتمون إلى الطائفة الشيعية، في حين يعتبر عدد من قيادات الشيعة الحكم بحق الهامشي أمرًا جيدًا وسيدعم استقرار البلاد، في الوقت الذي أثار غضب عدد من الأوساط السنية.
من جانبه، قال الهاشمي: إن الحكم الذي أصدره القضاء العراقي بإعدامه غيابيًّا "ظالم ومسيس ولا شرعية له"، وشدد على أنه لن يعترف به، وقال: "إن مستقبل العراق في خطر بعد أن حوَّله رئيس الوزراء نوري المالكي إلى دولة استبداد".
ووصف طارق الهاشمي خلال مؤتمر صحافي عقده في أنقرة المحاكمة التي أصدرت قرار إعدامه بالصورية وبأنها سياسية وليست جنائية، وقال: إنها حرمته من حقوقه القانونية في الدفاع والحصانة وفي نقل محاكمته من العاصمة بغداد إلى كركوك.
وأكد نائب الرئيس العراقي في الندوة الصحافية أن الحكم بإعدامه لن يمنعه من مواصلة عمله كنائب الرئيس وخدمة بلده وشعبه، وقال: إنه لم يصل إلى منصبه بفضل نوري المالكي وإنما بأصوات العراقيين.
وأضاف الهاشمي: "أضع قرار إعدامي وسامًا على صدري مفتخرًا لأن نوري المالكي وليس غيره هو من استهدفني".
كما شدد المسؤول العراقي على براءته من جميع التهم التي وجهت له ووصفها بالجائرة، وأبدى استعداده للمثول أمام القضاء العراقي "العادل وليس ذلك الفاشل"، وأكد أنه طلب من الأمم المتحدة أن تضمن سلامته وتضمن له محاكمة عادلة في العراق، مشيرًا إلى أنه ينتظر الرد.
ومن جهة أخرى، شنَّ طارق الهاشمي هجومًا قويًّا على رئيس الوزراء نوري المالكي، وقال: إنه حوَّل العراق من البناء الديمقراطي إلى دولة استبداد، كما اتهمه بإثارة التوترات الطائفية وبتعذيب العراقيين.
وقال في هذا الصدد: "إن سجون نوري المالكي السرية والعلنية تضم عشرات الألوف من أبناء العراق الأبرياء"، ودعا الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان إلى التدخل ليوقفوا ما سماها المجزرة وحملات الإعدام غير المسبوق.
وأضاف الهاشمي: "أصبحت رمزًا للمظلومين في العراق وسجون المالكي مليئة بهم".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تعليقات حول الموضوع
74 - ابن العراق
2012-09-11 02:33
هل تعلم لماذا اثلج وافرح خبر صدور حكم الاعدام بحق المجرم طارق الهاشمي لانه المسؤوال الاول عن قتل شبابهم ونسائهم واطفالهم ولم يكتفي بذلك بل استخدم كلابه لاغتيال الشخصيات الوطنية وكل من يقف بطريقة وبشر القاتل بالقتل




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا