إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-07-14 11:15
اليمن يقترب من مجاعة بعد تجميد أموال البنوك


أوشكت مناطق كثيرة على الإنزلاق إلى المجاعة بسبب عجز المستوردين عن شراء كميات جديدة من السلع الغذائية من الخارج في الوقت الذي تسببت فيه الحرب الأهلية في احتجاز أكثر من 200 مليون دولار بالبنوك.
وكانت بنوك غربية قد قلصت خطوط الإئتمان للشركات التجارية التي تشحن مواد غذائية إلى اليمن خشية أن تعجز عن السداد بسبب الفوضى الأمنية وهشاشة النظام المالي كما ترفض البنوك تقديم ضمانات لأن النظام المصرفي أصيب بالشلل.
وقال أحد العاملين بتجارة السلع الأولية إن المشكلة تزداد سوءا ولا يستطيع أي بنك يمني تحويل أموال للخارج مباشرة بل عليه نقل الأموال جوا إلى أقرب بلد وإيداع الأموال في حسابات في الخارج.
وأضاف: "هذه الأموال ستظل على الأرجح محجوزة في المستقبل المنظور.
وقال سؤول في مجال المساعدات:"مازالت هناك أموال كبيرة محتجزة داخل اليمن بسبب غياب عمليات المراسلة المصرفية أو التمويل التجاري الأساسي للمستوردين اليمنيين".
وأضاف: "لا يوجد تمويل خارجي يمكنهم الحصول عليه لتوفير ضمانات للشركات الأخرى التي يشترون منها بأنهم سيحصلون على مستحقاتهم.
بينماامتنع مسؤولون في البنك المركزي اليمني عن التعقيب.
وفي الشهر الماضي قال متحدث باسم المركزي إن البنك قرر عدم إجراء مقابلات خلال الأزمة.
و في سياق أخر تقول الأمم المتحدة إن مناطق كثيرة في اليمن تقترب الآن من المجاعة مع سحب معظم المخزونات الإحتياطية و عدم توفر سلع أساسية مستوردة مثل القمح والطحين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا