إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-07-14 11:15
سفير أمريكي: نظام الملالي المستفيد الوحيد من الإتفاق النووي


قال السفير الأمريكي السابق لدى الأمم المتحدة جون بولتون في مقال له بصحيفة "واشنطن تايمز" إن الآمال بأن الإتفاق النووي مع إيران سيجلب السلام والإستقرار للشرق الأوسط والعالم مجرد أوهام.
وأشار بولتون إلى أن إيران لم تغير سياستها ولا سلوكها منذ اجتماعات فيينا المتعلقة بالإتفاق النووي.
وأضاف أن القمع مازال مستمراً داخل إيران، كما أن سعيها للهيمنة في المنطقة مستمر دون توقف.
و قال بولتون أن إيران تجعل ما تبقى من العراق امتداداً لنظام ولاية الفقيه، كما تدعم النظام السوري بـ70 ألفاً من القوات النظامية من الحرس الثوري، والميليشيات، والقوات شبه العسكرية مشيرا إلى أنها مستمرة في تمويل وتسليح حزب الله ومساعدة الحوثيين في اليمن.
واعتبر بولتن أن مقترح بيع طائرات بوينج من الولايات المتحدة لإيران يظهر الخطأ في اتفاق فيينا، مضيفاً أن الاستخبارات الألمانية كشفت عن أن نظام الملالي مازال يحاول الحصول على تكنولوجيا نووية حساسة والتي تنطبق فقط على برنامج الأسلحة النووية.
وأكد السفير السابق على أن رفع العقوبات الاقتصادية عن إيران يستفيد منه نظام الملالي بشكل مباشر والذين لهم مصلحة معه، في حين أن رفع العقوبات الإقتصادية لا يستفيد منه المواطن الإيراني العادي مما يعني أن الإتفاق يخدم حكام إيران.
واختتم بولتن قائلا أن الحل الوحيد هو في دعم مجموعات المعارضة الإيرانية الشرعية التي لها مصلحة في الإطاحة بالديكتاتورية العسكرية الدينية في إيران، مطالباً بأن يكون هذا الدعم سياسة معلنة من قبل الولايات المتحدة وكل أصدقائها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا