إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-07-11 09:54
النفط يهبط دون 47 دولارا وسط مخاوف متعلقة بالطلب الآسيوي


مع صباح يوم الاثنين هبطت أسعار النفط وسط علامات على تأقلم منتجي النفط الصخري في الولايات المتحدة مع الأسعار المتدنية وتجدد مظاهر الضعف الاقتصادي في آسيا التي تقلص فيها شركات التكرير بالفعل استهلاكها من الخام.
وتم تداول خام القياس العالمي مزيج برنت بسعر 46.43 دولار للبرميل بحلول الساعة 1205 بتوقيت جرينتش بانخفاض 33 سنتا عن سعر التسوية السابقة.
وأيضًا انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 30 سنتا إلى 45.11 دولار للبرميل.
أما بالنسبة لإنتاج النفط الكندي فتتعرض الأسواق الحاضرة لضغوط أيضا إذ يزيد الإنتاج عن السعة الاستيعابية لخطوط الأنابيب بما يمثل ضغطا على أسعار الخام الذي تنتجه البلاد.
وثبتت إيران سعر البيع الرسمي للخام الإيراني الخفيف للمشترين في آسيا بعلاوة سعرية 45 سنتا للبرميل فوق متوسط أسعار خامي عمان ودبي لشهر أغسطس آب بانخفاض قدره 40 سنتا عن الشهر السابق.
وأشار بعض التجار أن إنخفاض الأسعار ناتج عن شروع شركات التكرير الآسيوية في تخفيض طلبيات الخام وكذلك التباطؤ الاقتصادي في المنطقة.
وأظهر تقرير أعدته رويترز وشمل 61 من خبراء الاقتصاد في الصين بتراجع النمو الاقتصادي إلى أدنى مستوى في سبع سنوات عند 6.6 بالمئة في الربع الثاني.
وصرحت وزارة النفط العراقية يوم الاثنين أنه تم إصلاح تسريب في خط أنابيب نفطي بميناء البصرة الجنوبي واستئناف الضخ دون تأثر الصادرات.
وقالت مصادر ملاحية وتجارية في وقت سابق يوم الاثنين إنه تم تعليق شحن خام البصرة الخفيف في مرفأي تصدير بميناء تصدير النفط الرئيسي في العراق.
وبين برنامج أولي لعمليات التحميل أن من المتوقع انخفاض صادرات الخام من الموانئ الجنوبية في أغسطس آب إلى 2.79 مليون برميل يوميا من 2.99 مليون برميل يوميا مقرر تصديرها في يوليو تموز.
ويتوقع بنك الاستثمار الأمريكي جيفريز أن تتمتع سوق النفط بأساس قوي لارتفاع الأسعار في المستقبل متوقعا وصول الأسعار إلى 70 دولارا للبرميل بحلول أواخر 2017 أو أوائل 2018.
وعلى الرغم من ذلك فإنه هناك مؤشرات على أن المنتجين في الولايات المتحدة باستطاعتهم التأقلم مع سعر النفط عند 45 دولارا للبرميل أو أكثر في الوقت الذي أضافت فيه شركات الإنتاج منصات حفر للأسبوع الخامس من بين ستة أسابيع وانحسرت حالات الإفلاس بين شركات النفط الأمريكية في يونيو حزيرن وتراجعت المراهنات على ارتفاع النفط الأمريكي إلى أدنى مستوياتها في نحو أربعة أشهر.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا