إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-07-09 05:00
وفد برلماني مصري يغادر إلى روما لبحث


غادر مطار القاهرة اليوم السبت رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصري السفير محمد العرابي، متوجها إلى إيطاليا لبحث العقوبات الإيطالية على مصر على خلفية قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني.
وحمل العرابي معه رسالتين من رئيس مجلس النواب المصري، علي عبد العال، لكل من رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي ورئيسة مجلس النواب الإيطالي.
وتأتي الزيارة في ضوء الجهود المبذولة من لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصري لاحتواء آثار قرار مجلس النواب الإيطالي اﻷخير، بتعليق توريد بعض قطع غيار الطائرات "إف 16" لمصر.
ومن المقرر أن يحضر السفير محمد العرابي بالنيابة عن رئيس المجلس اجتماع مكتب الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، المقرر عقدها بمجلس الشيوخ الإيطالي يوم 11 يوليو.
يذكر أن الأزمة بين مصر وإيطاليا قد تصاعدت على خلفية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني بالقاهرة بعد تهديد إيطاليا بوقف تصدير "برامج المراقبة الإلكترونية" إلى مصر، في حين هددت مصر بفتح المجال أمام الهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا.
يشار إلى أن وزير التنمية الاقتصادية الإيطالي، كارلو كاليندا، قد قال إن قرار مجلس النواب الإيطالي، بتأييد وقف تزويد مصر بقطع غيار لطائرات "إف 16" الحربية يمكن أن يتبعه قرار آخر بوقف التفويض الذي منحته الحكومة الإيطالية لشركة "أريا سبا" لتصدير برامج مراقبة عالية الجودة إلى مصر.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا