إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-07-06 11:29
الأوروبي يصادق على إنشاء قوة مسلحة للتصدي للاجئين


توصلت المفوضية الأوروبية اليوم الأربعاء إلى صيغة اتفاق مع البرلمان الأوروبي يقضي بإنشاء وكالة خفر السواحل وحرس الحدود الأوروبية التي ستبدأ بتنفيذ مهامها الصيف الجاري.
وصادق نواب الاتحاد الأوروبي بتأييد 483 صوتا مقابل 181 صوتا، وامتناع 48 صوتا، على خطط إنشاء وكالة جديدة لخفر السواحل وحماية الحدود، للمساعدة في التعامل مع آلاف الأشخاص الذين يحاولون الوصول لأوروبا بحثا عن الملجأ أو الوظائف.
وستنبثق الوكالة الجديدة من وكالة الاتحاد الأوروبي المختصة بإدارة الحدود وحمايتها «فرونتكس»، حيث اقترحت الخطة بعد أن فشل الحرس الوطني في وقف أكثر من مليون شخص وصلوا إلى أوروبا العام الماضي.
وستنشئ الدول الأوروبية قوة مكونة من 1500 فرد ومعدات تقنية يمكن للوكالة أن تنشرها سريعا في الدول التي تعاني مع التدفق غير العادي للاجئين.
ووفق الاتفاق المعلن ستحافظ الدول الأعضاء على صلاحياتها وسيادتها فيما يتعلق بحرس حدودها، وتستمر في مراقبة حدودها بشكل يومي.
بينما ستقدم وكالة حرس الحدود وخفر السواحل الأوروبية دعما لجميع الدول الأعضاء وسيكون بإمكانها تحديد نقاط الضعف واتخاذ الإجراءات الضرورية.
يذكر أن المفوضية الأوروبية، تقدمت في ديسمبر من العام الماضي، بمقترح حول إنشاء وكالة أوروبية لحرس الحدود وخفر السواحل بهدف تعزيز المراقبة على حدود الاتحاد الأوروبي الخارجية ومعالجة القصور الذي أظهرته أزمة اللجوء إلى أوروبا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا