إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-07-03 11:15
إيرانيون يسخرون من عمدة طهران بسبب مناكفته لأمريكا


كشف الكاتب هنري جونسون عن أن الإيرانيين يسخرون من عمدة طهران محمد باقر قاليباف في أعقاب تثبيته لوحات إعلانية معادية للولايات المتحدة بهدف إحراجها، وإنهم يكتبون عبارات ساخرة تسلط الضوء على الفساد في إيران نفسها.
وأوضح أن المباني والجسور في طهران توفر مساحات للمسؤولين الحكوميين للتعبير عن كراهيتهم للولايات المتحدة، ومثال ذلك لوحة جدارية ضخمة للعلم الأميركي تمتد على لوحة جدارية شاهقة، ولكن تظهر فيها القنابل وهي تتساقط على رؤوس البشر بدلا من النجوم التي يحتويها العلم الأميركي.
وتتضمن بعض اللافتات والجداريات والملصقات في الساحات وعلى امتداد الشوارع عبارات مناوئة للولايات المتحدة تقول "إن اثنين من أصل خمسة من حديثي الولادة في أميركا يولدون خارج إطار الزواج" أو تحمل إشارات أخرى تتساءل عن أصل هذا المولود الجديد.
وأضاف الكاتب أن مجلة فورين بوليسي قامت بالتأكد من صحة هذه اللافتات وما تحمله من عبارات مناوئة للولايات المتحدة.
وقال إن الإيرانيين على وسائل التواصل يقولون إن عمدة طهران الذي سبق أن ترشح لانتخابات الرئاسة عام 2013 هو من يقف وراء هذه الملصقات المناوئة لأميركا والأميركيين، والتي تأتي قبيل الإعلان عن التقرير السنوي لانتهاكات حقوق الإنسان في أميركا.
وأضاف: إن الإيرانيين يقولون عبر وسائل التواصل إن طهران استثمرت مواردها في تسليط الضوء على مشاكل أميركا بدلا من معالجة المشاكل المحلية الملحة والمتعددة.
وذكر أن الإيرانيين يسخرون من هذه اللوحات وأنهم يغطونها بكتابات جديدة تشير إلى المشاكل ومظاهر الفساد بإيران، ومن بينها قضية فساد تتعلق بالرئيس السابق محمود أحمدي نجاد الذي دفع عام 2011 مبلغ 87 مليون دولار للحصول على منصة للنفط ولكن لفها الغموض ولم تصل البلاد.
وأوضح الكاتب أن أحد الإيرانيين كتب على إحدى اللوحات "هل تعرف أن منصة نفط أميركية قد تعرضت للضياع؟" لا، حقا، هل عرفت عنها؟" وأن كتابات أخرى تتساءل عما إذا كان الناس يعلمون أن من يختلس في أميركا سواء من شركته أو الدولة يتعرض للعقاب.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا