إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-07-02 05:29
غارات للنظام السوري على القلمون تخلف 20 قتيلاً


قتل 20 شخصا بينهم اثنان من الكادر الطبي في قصف جوي ومدفعي لقوات النظام السوري استهدف منطقة القلمون الواقعة في ريف دمشق، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان: "نفذت طائرات حربية غارات مكثفة على أماكن في بلدة جيرود، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مناطق في البلدة" .
وأشار المرصد إلى "استشهاد 20 شخصاً وسقوط عشرات الجرحى بينهم أعضاء من الكادر الطبي" دون ان يوضح ما إذا كانت الضحايا من المدنيين او من مقاتلي الفصائل المعارضة.
جاء ذلك بعد اتهام جيش النظام السوري فصيل "جيش الاسلام" بقتل الطيار المقدم نورس حسن الذي تعرضت طائرته لخلل فني أثناء تنفيذ مهمة تدريبية و سقطت في وقت سابق في منطقة واقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة في ريف دمشق.
وكان "جيش الاسلام"، الفصيل الأبرز في الغوطة الشرقية قرب دمشق، أعلن على تويتر أسر الطيار بعد إسقاط طائرته في منطقة القلمون الشرقي. إلا أنه ما لبث أن اتهم في وقت لاحق جبهة النصرة بقتل الطيار.
وقال "جيش الاسلام" في بيان: "فوجئنا بقيام عنصر من جبهة النصرة بقتل الطيار الذي قمنا باسقاط طائرته بعد ان تعهدوا بتسليمه لنا".
وهذه ليست المرة الأولى التي تسقط فيها طائرة حربية سورية إن كان بسبب عطل فني أو نتيجة إسقاطها من قبل الفصائل المقاتلة. وكانت جبهة النصرة، أسقطت في 6 إبريل طائرة حربية في شمال البلاد.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا