إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-06-25 11:16
وزير الإعلام اللبناني يطالب النازحين السوريين بالعودة لبلادهم


صرح وزير الإعلام اللبناني رمزي جريج، اليوم السبت أن النزوح السوري يشكل عبئًا على لبنان، و ينبغي على النازحين السوريين العودة إلى بلادهم عندما تسمح لهم الظروف.
واضاف جريح فى تصريحه لإذاعة لبنان الحرة انه حتى ولو استمر وجود النازحين السوريين ،فذلك لن يؤثر على وحدة الأراضي اللبنانية ،وعلى تمسك اللبنانيين بلبنان من دون تقسيم أو توطين، وهذا الأمر مكرس في الدستور”، مشيرًا إلى أن “لا إرادة دولية في هذا الاطار”.
وردًا على سؤال حول قانون الانتخاب، اعتبر جريج أنه “من الصعب الاتفاق على قانون انتخاب”، داعيًا للسعي إلى حل وسط. فالجمع بين قانون الانتخاب على قاعدة الأكثري والنسبي، حلّ مقبول .
وأشار وزير الإعلام اللبناني، الى أن “الانتخابات ستجرى حتما تحت ضغط الرأي العام وإذا لم يتفق على قانون جديد قد تجرى تحت قانون الستين ولا مجال لأي تمديد”.
وحول انتخاب رئيس للجمهورية، قال جريج “إن فريق 14 آذار مدرك لمخاطر استمرار الشغور الرئاسي، وجميع مكوناته تطالب بالإسراع في انتخاب رئيس للبنان، والذي يعتبر أولوية، ومفتاح لباقي الحلول”.
وأضاف “لو كان الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، مستعجلًا لانتخاب رئيس، كان تلقف اقتراح الرئيس الحريري. لكن عدم قيامه بذلك يعني أنه ليس على عجلة من أمره “.
وكان رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري قد رشح النائب سليمان فرنجية، الذي ينتمي لفريق 8 آذار لرئاسة الجمهورية ، لكن معظم فريق 8 آذار لا يزال يقاطع جلسات انتخاب رئيس للجمهورية .


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا