إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-06 01:58
النظام السوري يهاجم الرئيس المصري مجددًا


هاجمت وزارة الخارجية السورية، اليوم، الرئيس المصري محمد مرسي بسبب مواقفه التي تدين النظام السوري.
وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان: "ما أدلى به الرئيس المصري محمد مرسي خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة أمس، هو تدخّل سافر بالشأن السوري، واعتداء صريح على حق الشعب السوري في اختيار مستقبله بنفسه من دون أي تدخل خارجي".
وأضافت: "مرسي أوضح بما لا يدع مجالاً للشك أنه يعكس آراء جماعة لا تمت بصلة إلى حقائق التاريخ المشترك للشعبين السوري والمصري".
وأردف البيان: "ما قاله مرسي هو جزء من التحريض الإعلامي الذي يهدف إلى تأجيج العنف الدائر في سوريا، وبهذا لا يختلف عن غيره من الحكومات التي تدعم المجموعات الإرهابية المسلّحة بالمال والسلاح والتدريب والمأوى ما يجعلهم شركاء في سفك الدم السوري".
وختمت الخارجية السورية بيانها بالقول إن "التاريخ لن يغفر لهؤلاء ما فعلوه بالشعب السوري"، مؤكدة ثقتها بـ"قدرة الشعب المصري الشقيق على استرداد دور مصر على الساحة العربية بصورة تعيد التوازن المفقود حاليًا في العمل العربي المشترك".
وكان الرئيس مرسي، قد هاجم النظام السوري في كلمة ألقاها أمس الأربعاء خلال افتتاحه إجتماعات وزراء الخارجية العرب في القاهرة، وقال إن "على النظام السوري أن يعتبر من دروس التاريخ.. الآن وقت التغيير في سوريا، ولا مكان للإصلاحات".
وأضاف مخاطباً النظام السوري "لا تزال هناك فرصة لحقن الدماء، ولا تتخذوا القرار الصحيح في الوقت الخطأ، ولا تستمعوا إلى الأصوات التي تغريكم للبقاء".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا