إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-06-23 09:39
الأمم المتحدة تعلن عن إقامة جسر جوي إلى القامشلي في سوريا


كشفت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، عن إقامتها لجسر جوي بين دمشق ومدينة القامشلي شمال شرق سوريا، حيث يصعب حاليا الوصول إليها برا ويحتاج سكانها إلى مساعدات عاجلة.
وقال منسق الشؤون الانسانية في الأمم المتحدة لسوريا، يعقوب الحلو، للصحافيين في جنيف: "إننا على وشك إقامة جسر جوي بين المدينتين سيتيح إنقاذ حياة عدد كبير من الاشخاص"
فيما أكدت المتحدثة باسم برنامج الاغذية العالمي التابع للأمم المتحدة " بتينا لوشر"، أنه ليس من الممكن الوصول برا إلى مدينة القامشلي الواقعة قرب الحدود مع تركيا من سائر الاراضي السورية "منذ مطلع 2014".
وستسمح كل رحلة من الرحلات المقررة في تموز/يوليو وعددها 25 بنقل 40 طنا من المساعدات على ان تبدأ العملية "في الايام المقبلة" وسينقل ألف طن منها 70% من المواد الغذائية إلى مطار يقع قرب القامشلي قبل توزيعها على سكان المدينة كما ذكرت لفرانس برس.
وتابعت إن الهدف من العملية هو اطعام 150 ألف شخص الشهر الاول مشيرة الى أن أول سبع طائرات "ستنقل فقط المواد الغذائية لان القامشلي حرمت من الطعام لفترة طويلة".
والقامشلي في محافظة الحسكة التي لا يمكن الوصول إليها برا من باقي الأراضي السورية الا بالمرور في محافظتي الرقة ودير الزور اللتين يهيمن عليهما تنظيم داعش.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا