إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-06-23 09:39
مصر تقرر إرسال الصندوقين الأسودين إلى فرنسا


أعلنت لجنة التحقيق في حادث سقوط الطائرة المصرية المنكوبة، مساء اليوم الخميس، إرسال الصندوقين الأسودين للطائرة إلى فرنسا، لتحليل البيانات الخاصة بهما .
قالت لجنة التحقيق في بيان لها إنه "نظراً لحدوث تلف في وحدات الذاكرة الخاصة بجهازي مسجل محادثات الكابينة CVR ومسجل معلومات الطيران FDR للطائرة المنكوبة ما ترتب عليه عدم مطابقة قراءات الاختبارات للقياسات المعتمدة من صانع الجهازين، ستقوم لجنة التحقيق بمصاحبة اللوحات الالكترونية الخاصة بالصندوقين إلى دولة فرنسا الأسبوع القادم للقيام بإصلاح وإزالة الترسبات الملحية للجهازين بمعامل مكتب التحقيق الفرنسي ثم العودة إلى القاهرة لإجراء تحليل البيانات بمعامل وزارة الطيران المدني"
وأشار البيان إلى "استمرار السفينة المؤجرة من الحكومة المصرية في انتشال حطام الطائرة وتحديد أماكن وجود أشلاء الضحايا وسينضم فريق من الأطباء الشرعيين الفرنسيين إلى الأطباء الشرعيين المصريين للمشاركة في عملية انتشال الأشلاء طبقاً للإجراءات المتبعة في هذا الشأن".
ويذكرأن السلطات المصرية قد أعلنت في 20 مايوالماضي، تحطم طائرة شركة "مصر للطيران" المملوكة للدولة، عقب يوم من اختفائها في المجال الجوي المصري فوق البحر المتوسط خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة.
وكان على متن الطائرة 66 شخصاً، بينهم 56 راكباً، نصفهم تقريبا من الأجانب، وطاقم من 7 أشخاص، إضافة إلى 3 أفراد أمن، ولم يُعثر على أي ناجين.
والمعروف أن التسجيلات الموجودة في الصندوقين الأسودين هي الوحيدة التي يمكن أن تكشف أسباب تحطم الطائرة في البحرويتضمن أحد الصندوقين تسجيلات الحوارات التي تجري في قمرة قيادة الطائرة في حين يسجل الصندوق الثاني كافة التفاصيل التقنية للرحلة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا