إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-06-17 03:56
يعالون ينوي الترشح لرئاسة الحكومة الصهيونية


أبدى وزير الحرب الصهيوني المستقيل موشيه يعالون، نيته الترشح لمنصب رئيس الوزراء، خلال الانتخابات المقبلة.

وقال يعالون ، في كلمة له أمام مؤتمر "هرتسيليا للمناعة القومية"، ونقلتها صحف صهيونية ، "أعلنت يوم استقالتي من الحكومة الإسرائيلية الشهر الماضي، نيتي العودة إلى الحياة السياسية، واليوم أعاود الإعلان بأنني أنوي الترشح لرئاسة الوزراء في الانتخابات القادمة".

وانتقد يعالون أداء حكومة بنيامين نتنياهو قائلًا: "يجدر بقيادة الدولة أن تتوقف عن تخويف الشعب وجعله يشعر بأننا على عتبة حدوث هولوكوست آخر. لا يوجد خطر يهدد حالياً وفي المستقبل المنظور وجود دولة إسرائيل".

وأضاف "ما يقلقني هو التصدعات في المجتمع الإسرائيلي، وتراجع القيم الأساسية فيه، إضافة لمحاولة المس بالجيش، الأمر الذي يشكل خطرًا على حصانته".

كان يعالون ، وهو من حزب الليكود ، قد أعلن استقالته من الحكومة، الشهر الماضي، ليتولى المنصب من بعده أفيجدور ليبرمان.

من جهتها، قالت عضو الكنيست الإسرائيلي عن "المعسكر الصهيوني" تسيبي ليفني في مؤتمر هرتسيليا "نحن بصدد طرح خطة لتشكيل كتلة ديمقراطية وسطية واسعة لتتنافس على قيادة الدولة".

وأضافت ليفني في تصريحات نقلتها الإذاعة الإسرائيلية العامة أنه "يجب حاليًا إيقاظ المعسكر المعتدل في البلاد وحشد طاقاته في النضال حول القيم والمبادئ الأساسية لدولة اسرائيل".

وانطلق مؤتمر "هرتسيليا للمناعة القومية" السادس عشر، من مقر الرئيس الإسرائيلي رؤبين ريفلين، الثلاثاء الماضي ، تحت شعار "أمل إسرائيلي رؤيا أم حلم".

وتنبع أهمية المؤتمر من حجم الشخصيات الأمنية والسياسية المشاركة فيه، وفي العادة يأخذ نظام الحكم في إسرائيل بتوصياته.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية المقبلة في العام 2019، غير أنه عادة ما تنتهي الحكومات قبل أوانها، ما يستدعي لانتخابات مبكرة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا