إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-06-17 03:56
أوباما يطالب بفرض قيود على بيع الأسلحة


طالب الرئيس الامريكي باراك اوباما ، يوم الخميس ، مجلس الشيوخ لفرض قيود على بيع الاسلحة النارية ، لتلافي الأحداث الإرهابية التي تقع يومياً علي أراض أمريكية .

وقال أوباما ، خلال زيارة الى اورلاندو تحية للضحايا "الابرياء" الــــــــ 49 الذين راحوا ضحية هجوم مسلح استهدف ملهى ليليا للمثليين في المدينة قبل اربعة ايام وتبناه تنظيم داعش ، ان "هذه العائلات هي جزء من العائلة الامريكية"، واصفا حزنها بانه "يفوق الوصف" ومخاطبا اياها بالقول ان "قلوبنا نحن ايضا تحطمت".

وحذر أوباما من انه "اذا لم نتحرك، سنرى مجازر اخرى مماثلة لهذه المجزرة" التي حصدت 49 قتيلا و53 جريحا برصاص مسلح امريكي من اصل افغاني يدعى عمر متين قتل خلال تبادل لاطلاق النار مع الشرطة.

كما دعا الرئيس الاميركي مجلس الشيوخ الى "الارتقاء الى مستوى اللحظة" عبر اقرار تشريع يفرض قيودا على بيع الاسلحة النارية في سائر انحاء البلاد.

واضاف "بوسعنا ان نمنع حصول مآس ، بوسعنا ان ننقذ ارواحا"، ولفت الرئيس الامريكي الى ان ذوي الضحايا المحزونين لا يبالون ب"النزاعات السياسية"، مضيفاً "ولا انا ايضا ، يجب على النقاش ان يتغير".

واكد اوباما ان "اولئك الذين يدافعون عن سهولة الحصول على اسلحة رشاشة يجب عليهم ان يقابلوا هذه العائلات".

واعادت المجزرة الى الواجهة النقاش حول مراقبة بيع الاسلحة النارية وهو موضوع يدور حوله منذ امد بعيد خلاف حاد بين الجمهوريين والديموقراطيين.

كان القاتل اشترى بندقية رشاشة ومسدسا بصورة شرعية على الرغم من ان مكتب التحقيقات الفدرالي حقق معه مرتين بشبهة الارتباط بجهاديين.

وحقق اعضاء مجلس الشيوخ الديموقراطيون انتصارا صغيرا فجر الخميس عندما ارغموا الاعضاء الجمهوريين، بعد تعطيل استمر 14 ساعة، على النظر في تشريع يمنع المشتبه بهم في قضايا ارهاب من شراء اسلحة.

وينص التشريع على منع اشخاص مدرجين على لوائح المراقبة لمكافحة الارهاب او اشخاص ممنوعين من السفر، من شراء اسلحة نارية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا