إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-06-11 04:26
قافلة مساعدات تدخل دوما المحاصرة لأول مرة منذ عامين


دخلت قافلة مساعدات غذائية وطبية إلى مدينة دوما المحاصرة بالغوطة الشرقية في ريف دمشق بإشراف الأمم المتحدة؛ وذلك للمرة الأولى منذ عامين.
وتتألف القافلة من 39 شاحنة تحمل مواد غذائية أساسية وأدوية ومستلزمات طبية مختلفة. وهذه هي المرة الأولى التي تتمكن فيها المنظمة الدولية من إدخال المساعدات إلى المدينة منذ 2014
وقال رئيس بعثة الأمم المتحدة في سوريا يعقوب الحلو إن لدى البعثة خطة لإخراج الحالات المرضية الصعبة من مناطق الغوطة، مشيرًا إلى أنها تبحث تسيير عيادات طبية متنقلة للمناطق المحاصرة.
وأضاف أن البعثة قد تتمكن من إدخال المساعدات إلى المناطق المحاصرة بشكل مستمر، لكن الحل الأمثل لرفع المعاناة عن المدنيين في سوريا هو برفع الحصار عنهم بشكل نهائي.
وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها أن سفارتها في دمشق نجحت أمس الجمعة في تمرير قافلة مساعدات إنسانية إلى السكان المحاصرين في مدينة دوما.
وقال القائم بأعمال السفارة المصرية في دمشق محمد ثروت سليم إن مصر نجحت بالتنسيق مع الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري في تمرير الجزء الأول من مكونات قافلة مساعدات إنسانية تبرعت بها شخصيات سورية في القاهرة، وتمكنت من توزيعها في دوما.
وأضاف أن المساعدات تضمنت كميات من دقيق القمح ومواد غذائية أخرى.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا