إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-06-10 11:19
ترشيح


رشحت دول أوروبية "إسرائيل" لرئاسة اللجنة السادسة التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة والمعنية بمكافحة الإرهاب، بينما تحدث دبلوماسيون أن التصدي لذلك بيد تركيا.
وتضم مجموعة دول غرب أوروبا التي قامت بترشيح "إسرائيل" عددا من دول غرب أوروبا الى جانب استراليا ونيوزلندا و"اسرائيل" وتركيا ودول اخرى, وبحسب التقليد المتبع، فإن رئاسة اللجنة المذكورة يتم بالتداول بين المجموعات. وهذا العام هو دور مجموعة غرب أوروبا والتي أجمعت على ترشيح "إسرائيل".
ومن مهام هذا اللجنة الاهتمام بقضايا القانون الدولي بما في ذلك البروتوكولات الملحقة باتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين زمن الحرب والانتهاكات التي ترتكبها الدول، حسبما أفادت صحيفة عكاظ السعودية.
وقالت مصادر ديبلوماسية إن الطريقة الوحيدة لتعطيل ترشح "إسرائيل" هو ان تقوم دولة من داخل المجموعة بتقديم ترشيحها ليصبح هناك مرشحان من نفس المجموعة وبالتالي يترك للجمعية العامة بكامل عضويتها الاختيار بين "إسرائيل" والمرشح الاخر مشيرة إلى أن الأنظار تتجه لتركيا.
وطالبت عدة جهات سياسية وقانونية فلسطينية , مجموعة دول غرب أوروبا بالتراجع عن هذا الترشيح. وتوجهت بالتحية إلى المجموعة العربية والإسلامية وكافة الدول الصديقة , التي تعمل من اجل عرقلة هذا الترشيح، لأجل تحقيق العدالة وحماية القانون الدولي والإنساني.
والمفارقة تكمن في ترشيح "إسرائيل" لرئاسة هذه اللجنة رغم تورطها في جرائم إرهابية عديدة ضد الشعب الفلسطيني. وهو ما وصفته بعض التقارير الصحافية بأنه مهزلة أممية جديدة بعد مهزلة إعلان الأمم المتحدة إدراج اسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية على اللائجة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال، وهو القرار الذي تراجعت عنه المنظمة الدولية لاحقًا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا