إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-05-13 10:57
5 ألوية إيرانية تتأهب للتدخل بريًا داخل الأراضي العراقية


كشف قائد القوات البرية الإيرانية، العميد "أحمد رضا بوردستان"، عن حشد 5 ألوية عسكرية للتدخل بريًا داخل الأراضي العراقية؛ بذريعة التصدي لما أسمته "الإرهاب".

وقال "بوردستان": “القوات المجهزة هي ألوية من القوات البرية، وأنجزت عمليات الاستطلاع في الجانب الآخر من الحدود العراقية، وأصبحت جاهزة للاشتباك بشدة”.

وأشار "بوردستان" إلى بدء تحليق المروحيات الإيرانية فوق مناطق عراقية، تزامناً مع مراقبة عناصر استخبارات إيرانية لجميع المناطق العراقية، عبر تحديدها من خلال الخرائط وتسجيل المسارات بمنظومات تحديد الأمكنة، ليتم قصفها بنيران المدفعية الثقيلة.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن "بوردستان" قوله إن “القوات الإيرانية في حال شعرت بأن الإرهاب يعتزم عبور خط الأربعين كيلومتراً داخل العراق، فهي ترى أن من حقها الدخول إلى الساحة والتصدي له داخل الأراضي العراقية”.

وتمتد الحدود العراقية الإيرانية إلى نحو 1458 كيلومتراً، وتتخللها ممرات مائية ومحميات طبيعية، فيما يرجح خبراء أمنيون توغلاً إيرانياً في مناطق شمال شرق العراق، من ضمنها ديالى الحدودية مع إيران.

وتشهد ديالى عمليات عنف وتفجيرات، وسط تحذيرات من تهجير سكانها العرب السنة واستقدام أعداد كبيرة من الميليشيات الشيعية الموالية لنظام الولي الفقيه الإيراني، لإحداث تغيير ديموغرافي، كما يؤكد سياسيون ومسؤولون محليون في المحافظة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا