إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-05-11 11:27
بيروت توجه صفعة سياسية لمشروع حزب الله


اعتبر الإعلامي اللبناني خير الله خير الله، أن تصويت معظم أهل بيروت فى الانتخابات البلدية لصالح "لائحة البيارتة" التى شكلها رئيس الوزراء السابق سعد الحريري، إنما مثل صفعة لمشروع حزب الله لجعل المدينة مجرد ضحية فقيرة تابعة لطهران.
وأكد خير الله فى مقاله، لماذا بقيت بيروت وفية، المنشور فى صحيفة العرب اللندنية، أن انتصار “لائحة البيارتة” التي شكّلها الرئيس سعد الحريري في الانتخابات البلدية ليس سوى انتصار لبيروت أوّلا في وجه التحديات الكبيرة التي تواجه لبنان وعاصمته، وفي مقدّمة هذه التحديات غياب رئيس الجمهورية والممارسات المنهجية لـ“حزب الله” التي تصب في ترييف بيروت وتحويلها إلى ضاحية فقيرة من ضواحي طهران، بدل أن تكون مدينة مزدهرة تجعل اللبنانيين يتمسكون بالبقاء في بلدهم بدل الهجرة إلى حيث يستطيعون الحصول على تأشيرة.
وأضاف لعلّ أهمّ ما كشفته هذه الانتخابات زيف ادعاءات “حزب الله” أن المملكة العربية السعودية تعطّل الانتخابات الرئاسية. هل السعودية هي التي تمنع نوّاب الحزب وأولئك التابعين له من النزول إلى مجلس النواب كي يتأمن نصاب يسمح بانتخاب رئيس للجمهورية؟
وتابع الإعلامي اللبناني، كان إجراء المرحلة الأولى من الانتخابات البلدية بمثابة تأكيد لفعل المقاومة الذي يمارسه الشعب اللبناني، خصوصا أهل بيروت. مشيرا إلى أنه في مقدّمة ملاحظات الانتخابات أنه من المفترض ألا يغيب عن اللبنانيين عموما، وأهل بيروت على وجه التحديد، أن العائق الأوّل أمام تقدّم لبنان هو سلاح “حزب الله” غير الشرعي. هذا السلاح يهدّد كل مؤسسات الدولة ويحول دون أن يكون لبنان دولة طبيعية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا