إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-05-09 11:10
بلغاريا تصبح جحيم اللاجئين فى أوروبا


كشف تقرير منشور حديثا عن الكره الشديد للاجئين السوريين لبلغاريا والتى باتت بمثابة سجن مخيف لهم يسبقه سمعته السيئة فى تعامله مع سابقيهم.
وبين إذاعة صوت ألمانيا فى تقرير لها بعنوان، بلغاريا المحطة الأصعب للاجئين في الطريق نحو غرب أوروبا، أنه بالنسبة للكثير من اللاجئين تعتبر بلغاريا محطة مؤقتة في رحلة اللجوء الطويلة. ففي بداية العام الحالي 2016 تم تسجيل 4500 لاجئ، ولكن لم يبق منهم في بلغاريا حتى الآن سوى 700 فقط. والسبب في ذلك هي السمعة السيئة لبلغاريا بين اللاجئين حيث تقوم "مليشيات الدفاع المدني" بمطاردة اللاجئين، وقد أطلقوا النار على لاجئ أفغاني لدى محاولة عبور الحدود، فأردوه قتيلا.
وأضاف التقرير أن اللاجئين يريدون التوجه إلى دول غرب أوروبا، حيث توجد هناك ظروف حياة أفضل، "يعرف اللاجئون أنهم في ألمانيا والدنمارك والسويد، سيحصلون على مساعدات اجماعية سخية" كما يقول جوردان مالينوف، مدير مخيم هارمنلي على الحدود مع تركيا، ويتابع "هنا يحصلون فقط على المأوى والطعام". أما 30 يورو كمساعدة شهرية، التي كان يحصل عليها اللاجئون في بلغاريا سابقا، قد ألغيت قبل عام.
ويضيف أن أغلب اللاجئين لا يبقون أكثر من أسبوع في مخيم هارمنلي" فمن لديه المال يذهب إلى المهربين " وتحت جنح الظلام يترك المخيم ولا يعود إليه". ويتذكر مالينوف عائلة سورية كانت مع ابنها المقعد "حاولت أربع مرات الهروب إلى ألمانيا، وفي كل مرة كان حرس الحدود الصرب يلقون القبض عليهم ويعيدونهم إلينا" ويضيف مالينوف أنه بعد المحاولة الخامسة لم يعودوا إلى هنا "فربما يكون الصرب قد اشفقوا عليهم وتركوهم يعبرون الحدود".
وتقول اللاجئة السورية وردة حسين التي تقيم في مخيم هامنلي منذ ستة أشهر مع زوجها وأولادها السبعة. وقد دفعت وردة 9 آلاف يورو للمهربين، لتهريبها وعائلتها من تركيا إلى ألمانيا. لكن "حين وصلنا إلى بلغاريا هطلت الأمطار بغزارة شديدة"، وتضيف "كنا نسافر بالسيارة عبر غابة، فجأة طلبنا من السائق النزول من السيارة، وكان من المفروض أن تأتي سيارة أخرى وتنقلنا إلى صربيا" لكن لم يأت أحد، وبعد انتظار ساعات عديدة اضطرت وردة وأفراد عائلتها السير على الأقدام في الغابة حتى صادفتهم دروية شرطة وألقت القبض عليهم، وبذلك انتهت الرحلة حتى قبل الوصول إلى العاصمة البلغارية صوفيا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا