إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-05-06 07:00
السعودية: 3200 متورطاً بالإرهاب خلال 5 سنوات


أعلنت الداخلية السعودية، أن عدد المتورطين في الإرهاب، منذ عام 2011 وحتى الآن، لم يتجاوز 3200 من بين 30 مليون ساكن في المملكة.
وقال اللواء منصور التركي، المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية أن 760 شخصاً متهماً بالإرهاب عادوا إلى صوابهم؛ بعدما وجدوا أنفسهم مخدوعين من أصحاب الفكر المتطرف.
وأضاف التركي خلال مداخلته في ندوة "التطرف الفكري والإرهاب - الأسباب وسبل العلاج"، التي نظمتها وكالة جامعة الملك سعود للدراسات العليا في الرياض، الخميس: "إننا على يقين أن هناك الكثير لديهم الرغبة للعودة"، مشدداً على أن المملكة قامت بدورها الكبير في محاربة الإرهاب والتطرف، وأصبحت مثالاً في ذلك.
واعتبر التركي غياب الاستقرار في بعض الدول أدى إلى نشوء التنظيمات الإرهابية، سواء "داعش" أو غيره، وقال إن التنظيمات استفادت من شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل التقنية الحديثة، ما مكنهم من الوصول إلى المجتمعات في أي مكان في العالم.
وأضاف: إن "المنظمات تبدأ بعدد قليل، ثم يبدؤون بتكوين فرقهم من خلال استغلال المآسي التي يحدثونها في بعض الدول، حيث استثمروا الصراع في سوريا للتأثير على الشباب، لاستدراجهم للتطرف؛ بهدف استهداف النسيج الاجتماعي، وتحويل توحدهم إلى تناحر، وتحويل المجتمعات الموحدة إلى مجتمعات ممزقة، حتى تصبح مهيأة لنشوء الجماعات، مستغلين دعم بعض الدول لهم".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا