إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-24 09:05
لماذا تعتزم الهند إرسال أسطول حربي إلى الخليج العربي؟


كشفت صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية عن تفاصيل إرسال الهند لأسطول من سفنها الحربية إلى الخليج العربي في الفترة المقبلة، مشيرة إلى أسباب اتخاذ هذه الخطوة.
وأوضحت الصحيفة إن الهند تعتزم إرسال أسطولا من سفنها الحربية إلى الخليج لإضافة ثقل عسكري إلى الجهود الدبلوماسية المستمرة حاليا للتقارب مع دول المنطقة.
وأضافت الصحيفة، نقلا عن مصادر بوزارة الدفاع الهندية، أن أسطول السفن الحربية المتجه للخليج يشمل مدمرة وفرقاطتي شبح وفرقاطة صواريخ فضلا عن ناقلة نفط من الأسطول البحري الغربي وسيغادروا مومباي إلى دبي في 3 مايو القادم.
وأفادت الصحيفة أنه وبعد قضاء السفن الهندية 3 أيام في دبي سيصلون إلى الكويت في 12 مايو قبل التوجه للمنامة ومسقط ثم العودة بعد ذلك إلى مومباي 27 أو 28 مايو القادم.
وأشارت إلى أنه في نفس التوقيت من 20 مايو إلى 23 من نفس الشهر ستكون هناك سفينة حربية هندية أخرى في ميناء بندر عباس الإيراني.
ولفتت الصحيفة إلى أنه بالتزامن مع زيارة وزير الدفاع الهندي لسلطنة عمان في مايو ستهبط طائرات حربية هندية من بينها طائرة تزود بالوقود جوا وذلك في الإمارات من أجل التدريب خلال عودتها من تدريب "ريد فلاج" في ألاسكا الأمريكية في الفترة من 28 أبريل الجاري حتى 13 مايو القادم.
وأردفت الصحيفة، نقلا عن المصدر الدفاعي الهندي قوله إن زيارة السفن والطائرات الحربية لمنطقة الخليج تهدف لتعزيز العلاقات الدفاعية والعمل المشترك مع الدول هناك، فضلا عن إظهار العلم الهندي في تلك المنطقة ذات الأهمية الإستراتيجية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا