إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-23 11:11
1600


توجه 1600 "حاج قبطي" مصري، أمس الجمعة، إلى تل لأبيب ومنها إلى القدس المحتلة "للحج" وحضور احتفالات "عيد القيامة"، وفقا لمواقع وصحف مصرية محلية.
وذكرت تلك الصحف أن مطار القاهرة الدولي شهد سفر 8 رحلات طيران على متنها 1800 حاج قبطي مصري بينها 5 رحلات طارت مباشرة الى تل ابيب على شركية "ايرسينا"، ومنها الى القدس.
كما طارت 3 رحلات تابعة للخطوط الأردنية من القاهرة إلى عمان ومنها الى تل ابيب ثم القدس وجاري سفر المزيد من الحجاج الاقباط المصريين بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة.
وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، سافر بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، متوجها على رأس وفد كنسي رفيع، إلى القدس عبر تل أبيب، لحضور مراسم دفن الأنبا «أبرام الأورشليمى»، مطران القدس والشرق الأدنى (73 عامًا)، بعد أن أمضى فى منصبه 24 عاما، كما غادر على نفس الرحلة، «حاييم كورين»، سفير (إسرائيل)، متوجها إلى تل أبيب لقضاء عطلته الأسبوعية.
وأثارت الزيارة حينها حالة من الغضب والاستياء الأمر الذي دفع «تواضروس الثاني» بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة الأرثوذكسية المصرية، عن عدم قبول دعوة الرئيس الفلسطيني، «محمود عباس»(أبو مازن)، لزيارة رام الله بالضفة الغربية، بحسب بيان للكنيسة.
وكان المتحدث باسم الكنيسة المصرية، «بولس حليم»، قال في تصريحات سابقة إن «قرار المجمع المقدس بعدم سفر المسيحيين للقدس لم يتغير، رغم سفر بابا الكنيسة، تواضروس الثاني، إليها في مهمة دينية».
في حين قال «تواضروس» في تصريحات متلفزة حينها، إنه توجه إلى مدينة القدس كـ«واجب إنساني، ولتأدية واجب العزاء في رحيل مطرانها الأنبا إبرام، وليس للزيارة».
ويعتبر سفر "الحجاج الأقباط" الآن إلى القدس مخالفا لقرار المجمع المقدس في جلسته بتاريخ 26 مارس/آذار 1980 التى منع فيها المجمع سفر المسيحيين "للحج" في الأراضى المقدسة، التزاما بمقاطعة قطاعات واسعة من الشعب المصرى زيارة فلسطين عقب اتفاقية كامب ديفيد، وفى أعقاب رفض البابا «شنودة الراحل السفر إلى جوار الرئيس «السادات» فى نهاية السبعينيات، الأمر الذى كان بداية الخلاف بين البابا والرئيس والذى انتهى بإبعاد البابا إلى دير وادى النطرون فى سبتمبر 1971.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا