إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-22 10:04
نصيحة أوباما الأخيرة لبريطانيا بشأن مغادرة الاتحاد الأوروبي


كتب الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، مقالا في صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية، اليوم الجمعة، صبيحة وصوله إلى لندن في زيارة رسمية، يحث فيها البريطانيين على البقاء في الاتحاد الأوروبي، معتبرًا ان "بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي يعزز دورها القيادي العالمي".
وأشار أوباما في مقاله المعنون بـ"باراك أوباما: دعوني أخبركم كصديق أن الاتحاد الأوروبي يجعل بريطانيا أعظم"، إلى قسم من العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، مركزا على قتال جنود البلدين إلى جانب بعضهم البعض في الحربين العالميتين، وأضاف أن التحديات التي يواجهها العالم الآن، يمكن مواجهتها فقط في حال اعتماد البلدين على بعضهما البعض.
وأضاف أوباما أن "مسألة بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي أو مغادرته، أمر يقرره الناخب البريطاني". مضيفا أن النتيجة التي ستترتب على قرار الناخب البريطاني تهم الولايات المتحدة بشدة.
ولفت أوباما إلى أن "عشرات الآلاف من الأمريكيين الذين يرقدون في المقابر الأوروبية، هم بمثابة شهادة صامتة على مدى تداخل ازدهارنا وأمننا"، وبالتالي فإن الطريق الذي سيختاره البريطانيين سيؤثر على "الجيل الحالي من الأمريكيين أيضا".
واستدرك أوباما بالقول أن "أوروبا القوية لا تمثل تهديدا لدور بريطانيا القيادي العالمي، وإنما تعززه"، مضيفا "تحتاج الولايات المتحدة والعالم لاستمرار نفوذكم الخارجي بما فيه النفوذ داخل أوروبا".
وأوضح أوباما أن "الدول التي تمارس نفوذها بشكل أكثر فعالية، هي الدول التي تفعل ذلك من خلال العمل الجماعي (....) هذا النوع من التعاون - من تبادل المعلوات الاستخباراتية ومكافحة الإرهاب والاتفاقات الخارجية إلى توفير فرص العمل والنمو الاقتصادي- سيكون أكثر فعالية لو انتشر عبر القارة الأوروبية. الآن هو وقت تمسك الحلفاء والأصدقاء ببعضهم البعض. "
وختم أوباما مقاله بالقول "معا، الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، والاتحاد الأوروبي، حوّلنا قرونا من الحروب في أوروبا، إلى عقود من السلام، وعملنا معا لجعل هذا العالم مكانا أفضل وأكثر أمنا. كان هذا إرثا رائعا، ويمكننا تحقيق إرث رائع آخر، في حال واجهنا معا تحديات هذا القرن الجديد أيضا".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا