إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-20 11:07
ألمانيا تعتقل خلية إرهابية هاجمت اللاجئين بمتفجرات شديدة القوة


نجحت قوات ألمانية خاصة في اعتقال أفراد خلية إرهابية تُدعى "مجموعة فرايتال" بولاية سكسونيا شرقي ألمانيا المتهمة بتنفيذ اعتداءات إرهابية على لاجئين، وذلك باستخدام متفجرات شديدة القوة من جمهورية التشيك المجاورة.
ووفقا لإذاعة صوت ألمانيا، فإن عناصر "مجموعة فرايتال" شكلوا هذه الخلية في يوليو 2015 على أبعد تقدير، وعددهم ثمانية أشخاص يتزعمهم شاب في الـ 27 من العمر يُدعى تيمو س. وصديقه باتريك ف. البالغ من العمر 24 عاما. المجموعة لم تطلق على نفسها هذا الاسم، بل هو يعود للتسمية التي أطلقتها النيابة العامة الألمانية على المجموعة، التي كانت في الحقيقة "مجموعة دفاع مدني".
ويبدو أن الإرهابيين نفذوا هجمات بالمتفجرات في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر ضد دور للاجئين في بلدة فرايتال، كما اعتدت المجموعة على مشروع بناء بديل بمدينة دريسدن. ويفيد المحققون أن أفراد هذه المجموعات ينحدرون من عدة أوساط كاليمينيين المتطرفين والهوليغانس وحزب "البديل من أجل ألمانيا".
وكشفت التحريات أن المتفجرات المستعملة من أولئك الأشخاص ليست مفرقعات عادية، بل هي مواد محظورة في ألمانيا تملك قوة انفجار هائلة، ولذلك، فإن لائحة الاتهام يشمل أيضا "التسبب في اعتداءات بمتفجرات".
وألقى الجناة في بلدة فرايتال تلك المتفجرات عبر نوافذ دور لإيواء لاجئين، وقالت النيابة العامة إنه لم تحصل إصابات بليغة أو قاتلة، لأن المقيمين في تلك الدور "نجحوا في وقت مناسب في تأمين حياتهم بالمسكن". وحدثت اعتداءات بمتفجرات في دور أخرى، إلا أنه لحسن الحظ لم تحصل إصابات خطيرة. وتقول النيابة العامة إن كميات المتفجرات المستعملة من قبل الجناة كانت كافية لقتل أشخاص.
وقد سجلت الشرطة الجنائية الألمانية في 2015 أكثر من 1000 اعتداء على دور للاجئين. كما دونت مؤسسة ألمانية أخرى هذا العام 311 اعتداء ضد مساكن للاجئين، 55 منها كانت اعتداءات بالحرق.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا