إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-19 10:01
سلسلة اعتداءات وسرقة ضد الطلاب العرب بجامعة أمريكية


بدأت السلطات الفيدرالية والشرطة المحلية بالتحقيق في عمليات سرقة واعتداءات ضد طلاب مسلمين في جامعة كلية إيداهو الأمريكية.
وأكد رئيس جامعة إيداهو، آرثر فيلاس، لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، تعرض منازل خمسين طالبا من الشرق الأوسط، للاعتداء خلال الأسابيع الماضية، وأن هناك طلابا يفكرون بمغادرة الجامعة.
وجاءت هذه الاعتداءات عقب تخريب متعمد لـ17 سيارة لطلاب من الشرق الأوسط العام الماضي، وأضاف فيلاس أن عددا من الرسائل المصورة تركت داخل هذه السيارات.
وأفاد رئيس الشرطة المحلية سكوت مارتشاند، بأن الشرطة تحقق بالاعتداء، لكنها لم تتلق سوى 12 شكوى تقريبا، كما أشار إلى أنه كان هناك سرقات لما يقارب 70 منزلا في البلدة منذ بداية العام الجاري.
وقالت المدعية العامة الأمريكية ويندي أولسون إن وزارة العدل كانت تقوم بمراجعة لخطاب الكراهية الذي وجد في مبنى الجامعة، موضحة أن السلطات "تبحث بالأمر لتحدد ما إذا كان هناك انتهاك جنائي محتمل للحقوق المدنية".
وتابعت أولسون أنها كانت تلتقي الطلاب الأجانب في الولاية الخميس الماضي، ضمن لقاء مسبق.
وأخبرت الملحقية الثقافية السعودية، المسؤولة عن الطلاب المبتعثين، إن الطلاب يمكنهم مغادرة الولاية قبل نهاية الفصل، ثم الانتقال إلى جامعة أخرى في الخريف.
ووقعت خمسة من الاعتداءات بينما كان الطلاب يصلون في المسجد المحلي، بحسب ما قال الطالب السعودي نزار النجدي، واصفا ما جرى بأنه "مخيف جدا".
وعبر النجدي عن قلقه من أن المعتدين حددوا عناوين الطلاب المسلمين، لأن شققهم كانت المعتدى عليها فقط في مجمعات كبيرة.
وتحاول الجامعة إقناع ما يقارب 1200 طالب من الشرق الأوسط، يمثلون 10 بالمائة من طلاب الجامعة، عدم مغادرة الجامعة، في حين أشارت مجلة "ولاية إيداهو" إلى تصريحات لعمدة البلدة بريان بلاد، قال بها إن الطلاب ساهموا بما يقارب من 100 مليون دولار للاقتصاد المحلي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا