إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-16 11:21
السيناريو المرعب للحزب الجمهوري فى سباق الرئاسة الأمريكي!


تناول الكاتب السياسي دكتور محمد الصياد، السيناريو الأكثر رعبا بالنسبة للجمهوريين فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، التى ستجرى نهاية العام الجاري.
وتساءل الكاتب فى مقاله، هل تحدث المفاجأة ويفوز ساندرز؟، المنشور فى صحيفة الخليج الإماراتية، ماذا لو حصلت المفاجأة وفاز المرشح الآخر للحزب الديمقراطي، اليساري المعتدل بيرني ساندرز على هيلاري كلينتون، بتزكية الحزب الديمقراطي له في المؤتمر العام للحزب الذي سيعقد في مدينة شارلوا بولاية كارولينا الشمالية خلال الفترة من 3 إلى 6 سبتمبر المقبل، لخوض معركة انتخابات الرئاسة ضد المرشح الجمهوري.
وتابع الكاتب بافتراض اضطرار الحزب الجمهوري في مؤتمره العام الذي سيعقد في أغسطس المقبل، لاختيار دونالد ترامب مرشحاً رئاسياً له كنتيجة طبيعية لفوزه على منافسيه الجمهوريين في انتخابات التأهيل الحزبية التي أُجريت وستجرى في الولايات الأمريكية وتوابعها، فما الذي ستسلكه القاعدة الحزبية الجمهورية؟ هل ستصوت وتحشد للتصويت لمرشحها المثير للجدل والحرج أم للمرشح الديمقراطي بيرني ساندرز ذي التوجهات الليبرالية الصريحة بالمقاييس الأوروبية، واليسارية بالمقاييس الأمريكية؟
ولفت، هذه فرضية محتملة التحقيق فقط في حال نجح ساندرز في إحداث المفاجأة، ورضخ الحزب الجمهوري، بدوره، مكرهاً، لتسمية دونالد ترامب مرشحاً للحزب في الانتخابات الرئاسية. هي فرضية تبدو صعبة التحقيق، ولكنها ليست مستحيلة في وقت تحولت فيه السياسة من أصل ثابت إلى أصل سائل.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا