إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-02 02:53
يعتزم الرئيس المصري محمد مرسي عقد لقاء رباعي  بشأن سوريا


يعتزم الرئيس المصري محمد مرسي عقد لقاء رباعي في القريب العاجل بين أطراف القمة الرباعية المعنيين بالمبادرة المصرية بشأن سوريا، وهم "مصر وإيران والسعودية وتركيا".
وأوضح الدكتور ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في تصريحات صحافية عصر اليوم السبت أن المبادرة ستشمل مناقشة الحلول السياسية لحل الأزمة السورية، والوصول إلى أجندة سياسية واضحة في العديد من القضايا الإقليمية والعربية.
وأكد علي أن مبادرة الرئيس مرسي ترفض سياسة التدخل العسكري في سوريا، وتؤكد على رحيل نظام بشار الأسد، ليحصل الشعب السوري على حقوقه المشروعة ويتمكن من تحقيق إرادته، وفقًا لبوابة الوفد الإلكترونية.
وكان الرئيس المصري محمد مرسي قد قدم هذه المبادرة في قمة الدول الإسلامية في مكة المكرمة نهاية منتصف شهر أغسطس الماضي، وتتمثل في تشكيل "مجموعة اتصال رباعية" تتكون من تركيا وإيران والمملكة العربية السعودية إلى جانب مصر.
وتدعو المبادرة كلاًّ من إيران وتركيا بالضغط على النظام السوري والمعارضة من خلال العلاقات الوثيقة بينهم، لتقديم تنازلات من جانبهم من أجل الوصول إلى حل للأزمة، في حين تقوم كل من مصر والسعودية بدور الوسيط بين الجانبين والمراقب لمدى تجاوبهم بما اتفق عليه.
وكان الرئيس المصري قد دعا في قمة عدم الانحياز إلى ضرورة رفع الظلم عن الشعب السوري، للوصول إلى سوريا جديدة، يحصل فيها شعبها على حقوقهم، مؤكدًا أن نزيف الدم السوري في رقاب الحكام جميعًا، وقد أثارت كلمته غضب الوفد السوري الذي انسحب من القمة أثناء إلقاء الرئيس مرسي كلمته.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا